شؤون محلية

توقيع عقود إنشاء محطة توليد كهرباء اللاذقية مع الجانب الإيراني خلال أيام

| عبير سمير محمود

أكد عضو مجلس محافظة اللاذقية المختص بقطاع الكهرباء حسن جريعة متابعة أعمال الصيانة والتأهيل لجميع المحطات والخطوط الكهربائية في المحافظة مدينة وريفاً استعداداً لموسم الشتاء.
وبين جريعة أنه تم استبدال عدد كبير من المحولات الكهربائية في المحافظة كما تمت تقوية عدد منها بطاقات أكبر، ويتم العمل على مدار الساعة لمتابعة أعمال الصيانة وقمع المخالفات، مشيراً إلى ضرورة تعاون المواطن مع شركة الكهرباء عبر المساعدة في الابتعاد عن الاستجرار غير المشروع والترشيد الكهربائي.
وحول التحسن الحاصل في الواقع الكهربائي في اللاذقية أكد جريعة أن انتصارات الجيش العربي السوري الباسل واستعادته العديد من منابع النفط والغاز ساعدت في توفير مادتي الغاز والفيول ما انعكس إيجاباً على الواقع الكهربائي في اللاذقية كما في كل محافظات القطر، مؤكداً أنه مع اقتراب تحرير ما تبقى من الآبار النفطية من رجس الإرهابيين سيكون له منعكسات إيجابية بشكل أكبر سواء على قطاع الكهرباء أم أي قطاع آخر.
مؤكداً أن الوضع الكهربائي حالياً مبشر جداً والمواطن لمس التحسن ونحن على استعداد لتوفير الكهرباء ما دامت المواد من غاز وفيول متوافرة.
وعن آخر مستجدات إنشاء محطة التوليد الكهربائية في اللاذقية كشف جريعة أنه تم الاتفاق على الصيغة النهائية لإنشاء المحطة مع الجانب الإيراني وسيتم توقيع العقود خلال أيام لتتم المباشرة بالعمل على الأرض.
وأشار جريعة إلى أن المحطة ستعمل على توفير 80 بالمئة (باستطاعة 540 ميغا واط ساعي) من حاجة المحافظة من الكهرباء البالغة 650 ميغا واط ساعي، لافتاً إلى أن المحطة صديقة للبيئة لكونها تعمل على الغاز الطبيعي.
وأضاف جريعة إن المحطة مؤلفة من عنفتين، وبحسب الاتفاق سيتم تسليم العنفة الأولى خلال 12 شهراً مع بدء التنفيذ، لتوضع أول مجموعة توليد بالعمل، فيما تستكمل المجموعة الثانية بعد عام من تنفيذ الأولى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن