سورية

حزب الله: انتصارات الجيش السوري غيرت وجه المنطقة

| وكالات

أكد نائب الأمين العام لحزب اللـه الشيخ نعيم قاسم، أمس، أن انتصارات الجيش العربي السوري وحلفاؤه على التنظيمات الإرهابية هي «انتصارات مفصلية وتاريخية غيرت وجه المنطقة».
وأضاف قاسم في كلمة له أمس بحسب وكالة «سانا» للأنباء: إن «تلك الانتصارات أفشلت المشروع الأميركي الإسرائيلي فكانت حماية لأجيالنا القادمة من الإرهاب التكفيري الذي لا يقتصر خطره على الأرض وعلى البقع الجغرافية وإنما خطره يهدد العالم أجمع».
وأشار قاسم إلى أن سورية استطاعت أن تفشل هذا المشروع الذي قضى على أحلام من دعم الإرهابيين وأرادوا تعميمه بهدف إسقاط القضية الفلسطينية وعدم الاتجاه إلى قتال كيان الاحتلال الإسرائيلي وتحرير فلسطين لكن هذا المشروع سقط نهائياً في المنطقة.
من جانبه، أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب اللـه السيد هاشم صفي الدين، بحسب وكالة أنباء «فارس» الإيرانية، أن «المقاومة اليوم تمتلك من السلاح ما يمكنها من مواجهة كل قوى الجبروت والطغيان، وعلى رأسها «إسرائيل» في هذه المنطقة، فضلاً عن التكفيريين الذين هزموا وانكسروا في سورية والسلسلة الشرقية».
وخلال المجلس العاشورائي الذي أقيم في حسينية الـخاتون في بلدة جويا الجنوبية، قال صفي الدين: «نواجه اليوم كل التحديات الصعبة الموجودة في العالم بالتوكل على اللـه سبحانه وتعالى، وبالرهان على أشرف الناس الذين صمدوا وصبروا وتحملوا طيلة السنوات الماضية وقدموا الشهداء، وإن سورية التي تنتصر اليوم، سنصل فيها إلى مرحلة نعلن فيها النصر النهائي على كل القوى التكفيرية وداعميها من أميركا إلى إسرائيل إلى دول الخليج».
وأضاف: «حينما ذهبنا إلى سورية كثير من الناس سألوا إلى أين نحن ذاهبون، وكان الإسرائيلي يراهن على هزيمتنا وانكسارنا في عدة أشهر، وكذلك البعض في لبنان الذين لم يكونوا في أي يوم من الأيام إلى جانب المقاومة، وتآمروا عليها وكادوها، وكانت الوعود تأتيهم من الخليج وتثبت لهم بأنه خلال أشهر قليلة سوف تنتهي سورية والمقاومة».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن