لائحة أسعار موحدة للمقاصف تصدر قريباً تنبيه وإنذار بسحب تراخيص استثمارات في جامعة دمشق

| قصي المحمد

كشف مصدر خاص في لجنة إدارة المقاصف بجامعة دمشق لـ«الوطن» عن دراسة تتم حالياً لتوحيد الأسعار في مقاصف كليات الجامعة والمدينة الجامعية، إضافة إلى توسع جديد في مجال الاستثمارات.
وبالنسبة لموضوع الأسعار بين المصدر أنه تم إعداد دراسة لنشر لائحة أسعار موحدة في جميع المحال الاستثمارية في جامعة دمشق وفروعها في السويداء ودرعا والقنيطرة، مبيناً أنها ستشمل توحيد أسعار كل ما يقدم في المقاصف من مشروبات وسندويش ووجبات سريعة والحلاقة ومركز مصلحة الغسيل.
وأوضح المصدر أنه سيتم الإعلان عنها قريباً لتعمم وفقاً لأسعار مدروسة بشكل دقيق يتلاءم مع الوضع الاقتصادي للطالب بالدرجة الأولى، مشيراً إلى أن الهدف من توحيد الأسعار خدمة الطالب لتتناسب مع وضعه الاقتصادي، وأن اللوائح تم وضعها من خلال دراسة للأسعار والإقبال على المحال الكبرى بشكل وسطي مبيناً وجود جولات مستمرة على المحال للتقيد بالأسعار والنظافة بالدرجة الأولى.
وبين المصدر أنه بعد ورود شكاوى من العديد من الطلبة على بعض الاستثمارات تم إجراء جولات ميدانية – من قبل المعنيين – عليها وحقيقة تم لحظ مخالفات إلا أنها ذات فروقات متفاوتة، مؤكداً أنه تم التواصل مع إحدى شركات الاتصال وتبين أنه لا يوجد رفع في الأسعار منها إلا أن المستثمر قام برفعها ذاتياً، مشيراً إلى أنه تم توجيه عقوبة التنبيه له وتنبيهه بسحب الاستثمار في حال تكرار ذلك مرة أخرى، بالإضافة إلى توجيه إنذارات تنبيه لمحال السندويش والفلافل ومركز بيع الخضراوات لأسباب تتعلق بالنظافة وعدم الالتزام بالأسعار المحددة.
وفي مجال التوسع بالاستثمارات، بين أنه سيتم افتتاح مقصف جديد في المدينة الجامعية – «تجمع الهمك»، إضافة إلى كشك خاص لتصوير وبيع المستلزمات الورقية وآخر لبيع المواد الاستهلاكية في كلية الزراعة ببرزة.
وأشار إلى دراسة أخرى لافتتاح مركز لبيع المستلزمات الطبية التي يحتاجها طلاب الطب البشري والأسنان والصيدلة، لافتاً إلى أن مقرها سيكون بالقرب من تجمع الكليات الطبية، مبيناً وجود 120 مركزاً استثمارياً في جامعة دمشق وفروعها في محافظات السويداء ودرعا والقنيطرة، مؤكداً أن جميعها مشغولة حالياً.