رياضة

في الطريق إلى اللقب الكروي الأهم…الوحدة بجمهوره الكبير الأوفر حظاً باللقب

 نورس النجار : 

يعتبر فريق الوحدة من أكثر الفرق حظوظاً في سباقه على لقب الدوري الذي سينطلق الأحد القادم، وفريق الوحدة من أكثر الفرق استعداداً وجاهزية وزاد من قوته وعزيمته مشاركته الآسيوية التي صقلت لاعبيه وطورت مهارتهم وزادت من خبرتهم.
ويضم الفريق مجموعة جيدة من اللاعبين هي الأفضل محلياً، يقوده مدرب شاب يعرف ما يريد ومن ورائه إدارة تقدم له كل متطلبات النجاح، والأكثر تأثيراً وهي الورقة الرابحة الأهم جمهوره الكبير المؤازر وقد شاهدنا تأثيره في نصف نهائي الكأس أمام الجيش.
سار الوحدة بالدوري كما يشتهي وتصدر فرق مجموعته بفارق مريح من النقاط، لدرجة أنه لعب مباريات الإياب براحة تامة ودون أي ضغط، وتبقى الخسارة الوحيدة أمام المحافظة في الذهاب صفر/2 النقطة السوداء في مسيرة الفريق هذا الموسم.
بالمقابل، يخطئ من يظن أن طريق الوحدة مفروش بالورود، فالفرق الأخرى طموحة ولها كامل الحق بالمنافسة ولن تقبل أن تكون جسر عبور للوحدة ليحقق لقبه الثاني توالياً، ويبرز الجيش كمنافس رئيس ليرد اعتباره وليحجز له موقعاً في ألقاب الموسم، وربما كان الشرطة والمحافظة ضيفين ثقيلين على الفريق كما فعل الشرطة الموسم الماضي عندما فرض على الوحدة التعادل 2/2.
رحلة فريق الوحدة بالأرقام تجدونها بالتفاصيل التالية.

نتائج
في مرحلة الذهاب حقق فريق الوحدة 21 نقطة من سبعة انتصارات وخسارة واحدة مسجلاً 21 هدفاً ودخل مرماه خمسة أهداف.
افتتح فريق الوحدة مبارياته بالفوز على النضال 2/1 سجل هدفيه محمد حمدكو د75 وعلي دياب د77، ثم فاز على المصفاة 3/صفر سجل الأهداف محمد حمدكو د34 ومحمود خدوج د56 وعبد الهادي شلحة د92، ثم خسر بشكل مفاجئ أمام المحافظة صفر/2، ثم فاز على الفتوة 2/1 سجل هدفيه ثائر كروما د42 وأسامة أومري د63، ثم فاز على الكرامة 7/صفر سجل أهدافه محمد جعفر د30، طه موسى د78، علي دياب د(27-42) أسامة أومري د(37-73) محمد حمدكو د48، ثم فاز على النواعير 1/صفر سجل هدفه محمد حمدكو د60، ثم فاز على حطين 3/1 سجل أهدافه محمد حمدكو د(7-51) ورسلان الكردي د10، ثم فاز على الجهاد 3/صفر سجلها أحمد عمير د65، ثائر كروما د80 وأسامة أومري د90.
في مرحلة الإياب فاز على النضال 2/صفر سجل هدفيه أسامة أومري د2 ومحمد جعفر د62، ثم تعادل مع مصفاة بانياس صفر/صفر ثم فاز على المحافظة 1/صفر سجله ماجد الحاج وفاز على الفتوة 2/صفر سجلهما ماهر السيد وماجد الحاج وتعادل مع الكرامة صفر/صفر، ثم تعادل مع النواعير 1/1 سجل هدفه أحمد قدور د40، ثم فاز على حطين 2/1 سجل هدفيه محمد حمدكو د60 وماجد الحاج د22، وتعادل أخيراً مع الجهاد صفر/صفر.
وبالمحصلة النهائية تصدر فرق مجموعته بست وثلاثين نقطة، ونال ثلاث نقاط تمايز سيحملها معه إلى مباريات التجمع النهائي.

الأهداف
سجل سبعة أهداف محمد حمدكو وخمسة أهداف أسامة أومري وثلاثة أهداف علي دياب وماجد الحاج وهدفين ثائر كروما ومحمد جعفر وهدفاً كل من محمود خدوج- عبد الهادي شلحة- طه موسى- رسلان الكردي- أحمد عمير- أحمد قدور- ماهر السيد.

الإنذارات
نال رسلان الكردي ثلاثة إنذارات وإنذارين كل من ثائر كروما وعبد المنان إبراهيم ومحمد حمدكو وعلي دياب وعبد القادر دكه ونال إنذاراً كل من محمد جعفر- محمد علي- محمد باش بيوك- أسامة أومري- أحمد قدور- ماجد الحاج، وبطاقة حمراء واحدة أمام النضال رفعت بوجه لاعبه رسلان الكردي د85.
أربع ركلات جزاء احتسبت له حيث أضاع أمام النضال أسامة أومري د68، سجل طه موسى د78 على الكرامة، أضاع أسامة أومري أمام الجهاد د63 وسجل أسامة أومري على الجهاد د90.
حكام وملاعب
قاد مباراته أمام النضال حنا حطاب بملعب الفيحاء، قاد مباراته أمام مصفاة بانياس محمد العبد اللـه بملعب الفيحاء، قاد مباراته أمام المحافظة صفوان عثمان في ملعب تشرين، قاد مباراته أمام الفتوة عبد الرحمن رشو في ملعب الفيحاء، قاد مباراته أمام الكرامة فراس الطويل في ملعب المحافظة، قاد مباراته أمام النواعير عبد الرحمن رشو في ملعب تشرين، قاد مباراته أمام حطين أحمد بلحوس في ملعب تشرين، قاد مباراته أمام الجهاد فراس الطويل في ملعب المحافظة, وفي مرحلة الإياب قاد مباراته أمام النضال عبد اللـه العريان في ملعب الباسل، قاد مباراته أمام مصفاة بانياس صفوان عثمان في ملعب المدينة الرياضية، قاد مباراته أمام الكرامة حنا حطاب في ملعب المدينة الرياضية، قاد مباراته أمام النواعير محمد العبد اللـه في ملعب جبلة، قاد مباراته أمام حطين صفوان عثمان في ملعب جبلة، وقاد مباراته مع الفتوة فراس الطويل بملعب المدينة الرياضية، وأمام المحافظة بملعب الفيحاء عبد الله بصلحلو.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن