طهران تحظر شحن مشتقات الوقود من وإلى الإقليم

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري أن إيران والعراق ستجريان خلال الأيام المقبلة تدريبات مشتركة على الحدود الغربية لبلاده.
وقال جزائري في تصريح لوكالة «تسنيم» الدولية للأنباء أمس: «إن قادة القوات المسلحة الإيرانية عقدوا اجتماعاً صباح اليوم (أمس) أكدوا خلاله سلامة ووحدة الأراضي العراقية وعدم شرعية استفتاء الانفصال في شمالي العراق كما اتخذت قرارات ضرورية لإرساء الأمن على الحدود واستقرار القوات العراقية في المعابر الحدودية».
ولفت جزائري إلى أنه تقرر خلال الاجتماع إجراء تدريبات مشتركة خلال الأيام المقبلة بين القوات المسلحة الإيرانية ووحدات من الجيش العراقي في الحدود المشتركة وفي مناطق حدودية بدءاً من قصر شيرين حتى حدود برويزخان وحدود باشماق في مريوان وحدود تمرجين في بيرانشهر.
وفي سياق متصل أبلغت مؤسسة صيانة الطرق والنقل البري الإيرانية في تعميم إلى الجمعيات المهنية والنقل حظر شحن مشتقات الوقود من وإلى إقليم كردستان العراق.
وجاء في التعميم حسب وسائل الإعلام الإيرانية أمس أنه «نظراً إلى التطورات الإقليمية الأخيرة وإعلان المدير العام لدائرة شؤون الحدود والدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية الإيرانية فعلى شركات النقل البري والسائقين الناشطين في هذا المجال أن يتجنبوا شحن مشتقات الوقود من وإلى إقليم كردستان العراق». وكانت إيران قد أعلنت سابقاً إغلاق مجالها الجوي مع كردستان.
(سانا- وكالات)

 

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!