زيادة 8 بالمئة بكتلة الرواتب.. وإنتاج 70 ألف برميل يومياً.. والكهرباء ستشهد فصلاً مريحاً بالشتاء … خميس: الأولوية في موازنة 2018 لإعادة تشغيل المشاريع المتوقفة

| هناء غانم

أكد رئيس مجلس الوزراء عماد خميس أن الأولويات في الموازنة للعام القادم تتمثل بإعادة إقلاع المشاريع الإنتاجية المتوقفة بسبب الإرهاب.
وبدأت الحكومة أمس مناقشة خطط الوزارات واعتماداتها الاستثمارية لموازنة العام 2018 على مدى يومين متتاليين، وأعطيت «الصناعة» في هذه الموازنة المبالغ التي تحتاجها دون تحفظ وبسقف مفتوح.
وخلال الاجتماع قال خميس: نعمل وفق رؤية نوعية لتطوير موازنة العام القادم والشعار الأساسي العمل انطلاقاً من المتغيرات أهمها الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري.
من جهته أعلن وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم أنه سيتم بالخطة المستقبلية زيادة عمليات الإنتاج للوصول إلى 70 ألف برميل نفط يومياً، على حين زيادة إنتاج الغاز إلى 19 مليون متر مكعب.
من جهته رأى وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي أن تحسن الواقع الكهربائي خلال المرحلة القادمة مرده للانتصارات وإعادة العديد من حقول النفط والغاز، مشيراً إلى أن الوزارة لديها كافة الاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء آملاً أن يكون مريحاً للمواطنين.
وأعلن وزير المالية مأمون حمدان أن نسبة الزيادة في كتلة الرواتب والأجور بلغت نحو 8 بالمئة في موازنة العام القادم عن العام الحالي وذلك نتيجة ترفيع العاملين وأسباب أخرى.