عربي ودولي

مقتل عدد من عناصر التنظيم في الفلوجة…الشرطة العراقية تدمر مقر عمليات داعش في الرمادي

دمرت الشرطة العراقية مقر عمليات عصابات تنظيم داعش الإرهابي بمدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.
ونقل موقع «السومرية نيوز» العراقي عن قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت قوله في بيان: إن «خلية استخبارات الشرطة الاتحادية بالتنسيق مع مدفعية الميدان وطيران الجيش دمرت ما يسمى بـ(مقر قيادة العمليات) لعصابات تنظيم داعش الإرهابي في المدينة ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين وحرق وتدمير 7 سيارات للتنظيم المذكور».
من جهة أخرى أعلن نائب قائد الفرقة الذهبية بمحافظة الأنبار العميد عبد الأمير الخزرجي أن قوة من مكافحة المتفجرات فككت 50 منزلاً فخخها تنظيم داعش الإرهابي جنوب مدينة الرمادي مشيراً إلى تقدم الفرقة الذهبية في المحور الجنوبي من الرمادي.
إلى ذلك أفادت وسائل إعلام عراقية، أمس بمقتل 3 عناصر من القوات الأمنية وإصابة 8 آخرين بتفجير انتحاري في قضاء الطارمية شمالي بغداد.
وقالت مصادر أمنية لقناة «السومرية»: إن «حصيلة تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت قوات مشتركة من الجيش والشرطة في منطقة البحيرات في قضاء الطارمية شمالي بغداد، بلغت 3 قتلى من عناصر الأجهزة الأمنية و8 جرحى». وطوقت قوة أمنية مكان الحادث، فيما تم نقل الجرحى إلى مستشفى قريب وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي.
وتأتي هذه التطورات بعد يوم شهدت فيه الأطراف الشرقية والشمالية لمدينة الفلوجة مواجهات عنيفة بين القوات العراقية ومسلحي التنظيم أسفرت عن مقتل وجرح العشرات، وفي محافظة ديالى أفادت مصادر أمنية بأن الجيش يواصل عمليات التمشيط في محيط المدينة ضد جيوب داعش، وأن التنظيم شن هجوما بالصواريخ على منطقة الحديد شمال غربي بعقوبة أسفرت عن مقتل وجرح عدد من الأشخاص. من جهة أخرى قتل 33 عنصراً من داعش بعد مواجهات وقعت بين عناصره بسبب صراع على السلطة والأموال والنساء غرب وشرق الموصل.
وقال مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل سعيد مموزيني، أمس: إن «33 مسلحاً من تنظيم داعش قتلوا خلال اشتباكات مسلحة بينهم في حادثين منفصلين أحدهما في تلعفر، (80 كم غرب الموصل)، والآخر في حي الكرامة شرق الموصل». وعزا مموزيني أسباب الاشتباكات إلى الصراع على السلطة بين المسلحين الأجانب والمحليين مشيراً إلى أن «الاستيلاء على الأموال وتوزيع النساء والتراجع أمام قوات البيشمركة كانت أسبابا دفعت عناصر داعش للاقتتال مع بعضهم البعض».
على صعيد آخر تمكنت قوات البيشمركة وطيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، من دحر هجوم شنه التنظيم من 3 جهات في محور بعشيقة.
روسيا اليوم – سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن