سانت إيتيان يسقط في الليغ آن .. مرسيليا يواصل الصحوة

| الوطن

صعد مرسيليا إلى المركز الثالث في الدوري الفرنسي للمرة الأولى هذا الموسم عقب فوزه على نيس 4/2 في ختام الجولة الثامنة مواصلاً صحوته في الجولات الثلاث الأخيرة ليتقدم على نانت بفارق الأهداف على حين خسر سانت إيتيان أمام تروا مضيعاً فرصة خطف المركز ذاته وخسر ليون نقطتين مهمتين على أرض أنجيه.

وبالعودة إلى فوز مرسيليا فقد تقدم صاحب الأرض نيس بهدفي بالوتيللي وسيري بعد 16 دقيقة إلا أن الضيوف أنهوا الشوط الأول متقدمين 3/2 بفضل ثنائية أوكامبوس وهدف ميلو بالخطأ في مرماه وعززوا تقدمهم مع مطلع الثاني بهدف لويس غوستافو الذي غادر مطروداً (66) الشيء الذي لم يستغله رفاق بالوتيللي وأضاع الحسن بيليا فرصة العودة بإهداره ركلة جزاء (84) ليحقق مرسيليا فوزه الثالث على التوالي والثالث خارج أرضه والأول بعد تلقيه أهدافاً بينما تلقى نيس هزيمته الثانية في ملعبه وقد سجل في كلتيهما.
وفي ملعب الفجر لم يستغل سانت إيتيان النقص العددي لمضيفه تروا منذ الدقيقة 33 بل على العكس استطاع بريان بيلي التقدم لتروا (41) وعدل أزيفيدي النتيجة (53) إلا أنه لم يفرح سوى دقائق قليلة، فقد سجل سيف الدين خاوي (57) مجدداً لتروا الذي سجل فوزه الثاني على التوالي والأول في ملعبه بينما خسر الأخضر للمرة الثانية وكلاهما خارج أرضه.
واستغل أنجيه النقص العددي لضيفه ليون منذ الدقيقة 50 وعاد من تأخره 1/3 إلى التعادل 3/3 ليفشل ليون بالفوز للمباراة الثالثة مسجلاً تعادله الرابع هذا الموسم منها ثلاثة بهذه النتيجة بينما أكد أنجيه أنه بطل التعادلات فقد سجل السادس مناصفة بين أرضه وخارجها.

نتائج الأسبوع 8
سان جيرمان × بوردو 6/2، موناكو × مونبيلييه 1/1، تروا × سانت إيتيان 2/1، أنجيه × ليون 3/3، نيس × مرسيليا 2/4، رين × كان صفر/1، نانت × ميتز 1/صفر، غانغان × تولوز 1/1، ديجون × ستراسبورغ 1/1، أميان × ليل (أوقفت).

حصيلة
• 4 تعادلات كلها إيجابية مقابل 5 انتصارات منها ثلاثة للمضيفين فشهدت المباريات التسع 31 هدفاً منها هدفان بالخطأ ومثلهما من علامة الجزاء وأهدر نولان رو (ميتز) والحسن بيليا (نيس) ركلتين أخريين.
• 39 بطاقة صفراء شهدتها الجولة مقابل 6 حمراوات فطرد كل من: أسو إكوتو (ميتز) وازيفيدو (سانت إيتيان) وأنتويو (ليون) بالإنذار الثاني وأزاموم (تروا) غوستافو (مرسيليا) ويامبيري (ديجون) بالحمراء المباشرة.
• مازال فالكاو يتصدر لائحة الهدافين برصيد 12 هدفاً يليه كافاني بـ8 أهداف ثم نيمار وماريانو دياز بـ6 أهداف يليهما بالوتيللي ونبيل فقير وموا نجي بـ5 أهداف.