محولة كهربائية في سلمية بقيمة 500 مليون ليرة

| حماة- الوطن

أكد المدير العام لشركة كهرباء حماة محمد الرعيدي، أنه تم رفد محطة تحويل سلمية بمولدة جديدة استطاعة 30 ميغا واطاً بقيمة 500 مليون ليرة لدعم المنظومة الكهربائية في منطقة سلمية عموماً.
وقال لـ«الوطن»: لقد نفذت ورشات الشركة تركيب هذه المحولة الجديدة باستطاعة 30 ميغا بدلاً من المحولة القديمة التي كانت باستطاعة 20 ميغا، وذلك في محطة تحويل سلمية لتصبح الاستطاعة النهائية للمحطة 60 ميغا.
وأشار الرعيدي إلى أهمية محطة سلمية في تأمين التغذية الكهربائية لمنطقة سلمية والقرى والبلدات في ريف المحافظة الشرقي، وتوسعتها ستساهم في استقرار وضع الشبكة الكهربائية والتخفيف من الاختناقات الكهربائية الحاصلة حالياً في هذه المحطة بسبب الكثافة السكانية في المنطقة.
وقال: إن التكلفة الإجمالية للمحولة الجديدة بلغت 500 مليون ليرة سورية وأنجزت جميع أعمالها بأيدي عمال الكهرباء وبخبرات محلية وطنية بعد تأمين المواد والتجهيزات اللازمة للعمل.
وأشار إلى أن الورشات أنشأت مخرجاً جديداً من المحطة باستطاعة 20 ك. ف لتغذية مدينة سلمية وذلك لتخفيف الحمولات عن الخطوط الأخرى وسيتم وضعه بالخدمة خلال أقرب فترة ممكنة. وكانت الشركة العامة لكهرباء قد أجرت خلال الأسبوع الماضي أعمال صيانة شاملة لمحطة تحويل حماة غرب باستطاعة 66/20 ك ف آ شملت التجهيزات الكهربائية وإجراء صيانة لخط التوتر المتوسط الحرش- المطار باستطاعة 20 ك. ف المغذي للعديد من الأحياء غرب مدينة حماة كالبياض والتعاونية وغيرهما.