رياضة

في اجتماع اتحاد السلة: إعفاء مالي وتغييرات قادمة في اللجان

| الوطن

عقد اتحاد كرة السلة يوم أمس الأول اجتماعاً دورياً بحضور جميع أعضائه ناقش خلاله أهم الأمور والقضايا المتعلقة باللعبة، وتركز الجانب الأكبر من الاجتماع حول التغييرات المتوقعة على لجان الاتحاد في المرحلة المقبلة، كما تناول الاتحاد العديد من النقاط المهمة، وتوصل إلى العديد من الحلول.
وبناء على مقترحات المؤتمر العام الأخير للعبة قرر الاتحاد تخفيض العقوبات المالية السابقة بنسبة خمسين بالمئة على جميع العقوبات المالية فقط، فيما لم يشمل العفو باقي العقوبات المسلكية.
وقرر الاتحاد إطلاق مسابقة كأس الجمهورية للرجال والسيدات والدوري العام للشباب موسم 2017- 2018 اعتباراً من بداية شهر تشرين الثاني القادم، ووضع الاتحاد نقطة مهمة تتناسب مع جميع الأندية، حيث يحق للنادي الذي يشارك لاعبان اثنان منه في صفوف المنتخب الأول الذي سيشارك في تصفيات كأس العالم المقبلة، والطلب من الاتحاد تأجيل مبارياته ريثما يعود المنتخب من مبارياته بالنافذة الأولى من التصفيات العالمية.
كما حدد الاتحاد يوم السبت القادم موعداً رسمياً لانطلاقة مباريات مسابقة الدوري العام للناشئين والناشئات موسم 2017- 2018.

جولات للمراقبين
بعد نجاح كوادرنا في فرض نفسها في البطولات والمحافل الدولية بصفة مراقبين دوليين، قرر الاتحاد إقامة جولات للمراقبين الدوليين أمثال (شحادة آل رشي– وفيق سلوم– جمال الترك– مزاحم حويج) على المحافظات من أجل شرح التعديلات الجديدة للقانون الدولي للمدربين والإداريين والحكام اعتباراً من الأسبوع القادم، كما تقرر إقامة دورة مركزية للمراقبين لاعتماد مراقبين جدد اعتباراً من منتصف شهر تشرين الأول الحالي.
وقرر الاتحاد ضرورة استمرار التواصل مع الاتحاد اللبناني لكرة السلة من أجل إتمام التحضيرات الإدارية لمشاركة منتخبنا بتصفيات كأس العالم بعدما تقرر إقامة مباريات منتخبنا الوطني في التصفيات على أرضه في العاصمة اللبنانية (بيروت).

تغييرات جديدة
وناقش الاتحاد موضوع لجانه الفنية، المراد تغييرها في المرحلة المقبلة نظراً للأخطاء الكبيرة التي ظهرت في أداء أغلبية هذه اللجان، وحسب بعض المصادر التي أكدت بأن التغيير سيشمل جميع اللجان من دون أي استثناء، ويأتي في مقدمها لجنتا المنتخبات والمدربين اللتان لم تقدما أي شيء جديد في المرحلة الماضية، كما سيتم إجراء تغيير شامل بمفاصل لجنة الحكام من أجل تطوير أداء ومستوى الحكام قبل انطلاقة الدوري، ومن المتوقع أن يصل الاتحاد لصورة نهائية حول لجانه الجديدة في السادس عشر من شهر تشرين الأول الحالي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن