الأولى

تقدم جديد في الحسكة.. وأنباء عن مقتل 6 من قيادات داعش و«أحرار الشام» باليرموك…الجيش والمقاومة يسيطران على سهل الزبداني.. والمسلحون يستغيثون

محافظات – الوطن : 

حقق الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية تقدماً جديداً في منطقة الزبداني بريف دمشق وفي الحسكة شمال شرق البلاد، كما واصل عملياته في أرياف حمص وحلب ودير الزور.
وفي التفاصيل أعلن مصدر عسكري بعد ظهر أمس القضاء على آخر تجمعات التنظيمات الإرهابية المنتشرة في سهل الزبداني الممتد جنوب غرب المدينة التي تشهد منذ الرابع من الشهر الجاري عملية عسكرية واسعة ضد الإرهاب التكفيري تنفذها وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية.
وقال المصدر: إن وحدات من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية «أحكمت سيطرتها الكاملة على سهل الزبداني» الممتد على مساحة تقدر بنحو 60 كم2 بعد القضاء على أعداد كبيرة من مسلحي تنظيم جبهة النصرة و«حركة أحرار الشام الإسلامية».
وأكد المصدر إحكام السيطرة على طريق بردى الواقع بالجزء الجنوبي الغربي من سهل الزبداني الذي كان يشكل شرياناً حيوياً لإمداد التنظيمات الإرهابية بالأسلحة والذخيرة وتسهيل حركتها وتنقلها بين المدينة ومحيطها، لافتاً إلى أن التقدم الذي حققه الجيش والمقاومة «أسهم في السيطرة على المداخل الجنوبية لمدينة الزبداني وقلص الهامش المتاح أمام التنظيمات الإرهابية للحركة والمناورة».
وأطلقت صفحات معارضة نداءات استغاثة للمسلحين في مدينة الزبداني محذرين من «إبادة 1300 مجاهد» في المدينة، مطالبة بفتح جبهات على مستوى البلاد للتخفيف عن مسلحي الزبداني.
إلى جنوب العاصمة حيث نفى مصدر مقرب من ميليشيا «جيش الأبابيل» في اتصال هاتفي أجرته «الوطن» ما زعمه تنظيم داعش الإرهابي بأنه فجر مستودعاً للأسلحة في بلدة يلدا خاصاً بميليشيا «جيش الأبابيل» كان عناصر الأبابيل يتحضرون لاستخدام هذه الأسلحة ضد داعش.
وفي مخيم اليرموك تحدث نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن انفجار عبوة ناسفة بالقرب من جامع ‏القدس داخل مخيم اليرموك استهدفت مجموعة تضم 6 من قيادات تنظيم داعش الإرهابي وحركة «أحرار الشام الإسلامية» الإرهابية ما أدى إلى مصرعهم جميعاً.
وفي جنوب البلاد قضى الجيش على مجموعة إرهابية كانت تتحرك في الغارية الشرقية بالريف الشمالي الشرقي ما «أدى إلى مقتل كامل أفراد المجموعة من بينهم متزعمها إبراهيم غزالة الملقب أبو شهاب»، كما قتل وأصيب العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية في بلدة خراب الشحم» القريبة من قرية الطرة الأردنية.
وفي وسط البلاد واصلت قوات الجيش بمؤازرة قوات الدفاع الشعبية أمس عملياتها العسكرية في ريف حمص الشرقي خصوصاً بمحيط حقلي شاعر وجزل النفطيين في ريف مدينة تدمر وقضت على أعداد من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.
وفي حلب وريفها شمال البلاد دمر الجيش أوكاراً للإرهابيين في دير حافر ومنبج وماير وكفر حمرا وبيانون وبني زيد والشويحنة وصلاح الدين وكرم الطراب والميسر.
إلى شرق البلاد وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربات نارية مركزة على تحركات وتجمعات لإرهابيي داعش في محيط مطار دير الزور، وأسفرت الضربات عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.
أما في الحسكة وريفها فقالت مصادر ميدانية: إن وحدات الجيش «أحكمت سيطرتها على بناء شركة الخضار وعدد من كتل الأبنية المحيطة بالمقبرة على أطراف حي غويران بعد تكبيد التنظيم المتطرف خسائر بالأفراد والعتاد».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن