سورية

اعتبر أن السعودية و«إسرائيل» هما من يحول دون إرساء السلام الإقليمي … نصر اللـه: المعركة مع داعش لا تنتهي قبل إزالته من الوجود

| الوطن – وكالات

أكد الأمين العام لحزب اللـه السيد حسن نصر اللـه، أمس، أن المعركة مع تنظيم داعش الإرهابي لا تنتهي قبل إزالته من الوجود، وأوضح أن الولايات المتحدة الأميركية هي من يؤخر حسم المعركة معه لأن وظيفته في استنزاف دول المنطقة وتدمير جيوشها لم تنته بالنسبة لها بعد.
وأشار نصر اللـه في كلمة له خلال حفل تأبيني، بحسب وكالة «سانا» للأنباء إلى أن وجود تنظيم داعش انحسر في سورية والعراق، مبيناً أنه «في حال بقي داعش في البادية ودير الزور والبوكمال والميادين وشرق نهر الفرات إلى الحدود السورية العراقية فإنه سيحاول الانطلاق والتمدد من جديد لأنه لا يملك سوى القتل والإرهاب ولا حل إلا باستئصاله وحسم المعركة معه وجودياً».
واعتبر نصر اللـه أن أميركا لا تريد إزالة تنظيم داعش وليست على عجلة للانتهاء منه لأن وظيفته في القتل واستنزاف الجميع وتخريب لبنان وسورية والعراق وتدمير الجيوش والشباب لم تنته بالنسبة للأميركيين ويجب أن تستمر المعركة أطول مدة ممكنة، لافتا إلى أن تقلب الغايات الأميركية في محاربة هذا التنظيم المتطرف واضح في الرقة من جهة وشرق الفرات وبقية منطقة دير الزور من جهة أخرى. وبين نصر اللـه، أن المعلومات المتداولة مؤخراً تؤكد أن سلاح الجو الأميركي يمنع في بعض المناطق والأماكن الجيش العربي السوري وحلفاءه من التقدم باتجاه مناطق تواجد تنظيم داعش، مشيراً إلى أن هذه الإعاقة لم تحل دون الذهاب نحو الحسم الأخير للمعركة مع الإرهابيين في البادية السورية وتقدم القوات السورية نحو الميادين.
وأضاف: «إن الولايات المتحدة أرادت للمعركة مع تنظيم داعش الإرهابي في العراق أن تستمر إلى 10 أو 20 سنة من أجل ابتزاز العراقيين وإقامة القواعد وبيع السلاح لكن إصرار العراقيين هو من دفع الأمور باتجاه الحسم الحقيقي مع الإرهابيين وكذلك الحال في لبنان حيث ضغطت على الدولة والجيش اللبناني للحيلولة دون حسم المعركة». واعتبر نصر اللـه، أن ما يحصل في المنطقة هو مشروع أميركي سعودي وقد أخفق في العراق ولبنان وعلى طريق الحسم في سورية. وقال: إن الأمن والسلام الإقليمي يتحققان بأن تجلس السعودية جانباً وتكف عن دعم الجماعات الوهابية.
وأضاف: السعودية هي من يمنع الأمن والسلام في كل من اليمن والبحرين والعراق وصولاً إلى باكستان، واعتبر أن السعودية وإلى جانبها إسرائيل هي من تحول دون إرساء السلام الإقليمي في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن