شؤون محلية

توزيع مخصصات المازوت على المدارس خلال الشهر الحالي

| عبير سمير محمود

شدد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم على ضرورة الإسراع بتوزيع جميع مخصصات مازوت التدفئة على قطاع التربية والقرى الجبلية الباردة خلال الشهر الحالي قبل اشتداد فصل الشتاء.
ووجّه السالم خلال اجتماع لجنة المحروقات في المحافظة بتوزيع مادة المازوت على جميع مدارس اللاذقية بالريف والمدينة وفق الكميات المطلوبة وبإشراف المكتب التنفيذي أو الجهة المعنية بحسب الإجراءات المتبعة مع التربية لتسديد ثمن الكميات أصولاً.
وأكد السالم في تصريح لـ«الوطن» أن موضوع تدفئة الطلاب في المدارس وتأمين القرى الباردة بمادة المازوت موضوع مقدّس، محذراً من أي تقصير في إنهاء توزيع الكميات المطلوبة خلال شهر على الأكثر.
من جهة ثانية، لفت السالم إلى متابعة تأمين المحروقات لآليات الفلاحين لتسويق موسمي الحمضيات والتفاح، إضافة إلى توفير مادة الغاز لجميع المواطنين في الريف والمدينة.
وحول متابعة عمل محطات الوقود أكد السالم أن اللجنة اتخذت قرارات بإغلاق محطتي وقود في قرى عين شقاق والدالية بسبب نقص في الكميات عبر التلاعب بالعداد، مقابل قرارات أخرى بإعادة فتح 3 محطات كانت قد أغلقت خلال الفترة الماضية، موضحاً أنه تم الاكتفاء بمدد زمنية محددة لها لتأمين الوقود والمازوت للمدارس مع بدء فصل الشتاء.
وأشار السالم إلى معالجة موضوع محطات الوقود ومراقبة آلية عملها بشكل يومي، موجهاً بمحاسبة أي محطة لا تعتمد المعايير المطلوبة في بيع البنزين بطريقة «نظيفة».
وبيّن محافظ اللاذقية أن هناك مراقبة وتقييماً بشكل مستمر لآلية توزيع مواد المحروقات سواء المازوت أم البنزين على جميع محطات الوقود في المحافظة، مشدداً على التزام العدالة في التوزيع لتشمل الجميع.
بدوره أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم بتصريح لـ«الوطن» أن وضع المحروقات في المحافظة ممتاز، موضحاً أن العمل مستمر لتأمين المازوت والبنزين في جميع مناطق وقرى اللاذقية.
وأضاف نجم: إن هناك تشديداً حول موضوع توزيع مازوت التدفئة لضمان حصول كل أسرة على مخصصاتها المكونة من 200 ليتر، مبيناً أن المديرية تواصل تنفيذ عمليات التوزيع لوصول المادة لجميع المواطنين خلال الفترة المقبلة.
وأشار نجم إلى توزيع مخصصات المدارس بشكل عادل لتأمينها جميعاً مع بدء موسم البرد، مؤكداً أن الوضع جيد والوقود متوافر بجميع مناطق المحافظة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن