ثقافة وفن

نجوم سورية والعرب يدعمون نسور قاسيون .. شكران مرتجى تحيي ذكرى ميلاد والدها.. وسام الأمير: فيروز أنتِ أربعة الفصول

| وائل العدس

غاب كثير من النجوم عن مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع، فقلت المنشورات وتركزت على موضوعات اعتيادية وطبيعية وبعيدة عن الإثارة والتشويق، وإلى التفاصيل:

نسور قاسيون
عبّر عدد من الفنانين السوريين والعرب عن دعمهم للمنتخب السوري لكرة القدم رغم خسارته أمام أستراليا في الوقت القاتل 2-1 في إياب الملحق الآسيوي المؤهل إلى كأس العالم، وهذا بعض ما كتب:
سوزان نجم الدين: «دموع حزن لأنو ما تأهلنا، ودموع فرح لأنو رفعتوا راسنا، بشجاعتكن وهمتكن وحدتوا قلوبنا وأرواحنا كلنا في حب الوطن، سامحونا لأنو حملناكن فوق طاقتكن ونحنا اللي منعرف ظروفكن الصعبة يانسور سورية الأبطال».
ديمة قندلفت: «تحية لأبطال سورية، تحية للمنتخب السوري، رفعتوا راسنا يا شباب، خسروا مباراة… وكسبوا كل من يمتلك قلباً سورياً وشرفاً عربياً».
قيس الشيخ نجيب: «أنتم أبطال بكل معنى الكلمة، قدمتم أداء بطولياً مشرفاً، بترفعوا الراس بجهدكم وإصراركم وعزيمتكم».
قصي خولي: «كنتم رجال والله، وما قصرتوا، فرحتونا وأسعدتونا والأهم وحدتونا، منحبكن كتير، إنتو النصر والفرح والحب».
عبد الكريم حمدان: «صح الفرحة ما كملت بس أكيد وصلت محبتكم لقلوب كل سوري بكل شقفة ع هالأرض، اللـه يحميكم».
سلافة معمار: «كبرتولنا قلوبنا، إنتو فعلاً أبطال شكراً إلكن».
باسم مغنية: «رغم خسارة المنتخب السوري للتأهل لكأس العالم، لكنه منتخب جبار، رغم المعاناة والغربة والوجع يبقى من الأبطال».
يارا: «مهما كانت النتيجة، نسور قاسيون يرفعون الرأس، شكراً لكم يا أبطال، لو كان الحظ معكم اليوم كانت سورية تأهلت إلى كأس العالم بسهولة»
عاصي الحلاني: «نسور قاسيون كان الفوز بيلبقلكم لأن خليتوا الشعب السوري يبكي فرح بدل الحزن، يعطيكم العافية يا أبطال وإن شاء اللـه بالتقدم الدائم».
ناجي الأسطا: «رغم المعاناة والوجع والهجرة.. تمكن نسور قاسيون أن يرسموا الابتسامة مجدداً على وجوه الشعب السوري.. أنتم أبطال بكل ما للكلمة من معنى».

رسالة مؤثرة
أحيت النجمة السورية شكران مرتجى ذكرى ميلاد والدها الراحل برسالة مؤثرة نشرتها عبر صفحتها الخاصة على الفيسبوك، حيث نشرت صورة له وعلقت: «ذكرى ميلاد والدي رحمه اللـه هديتي فاتحة وصلوات ودعوات لا يخلو منها قلبي كل يوم وأتمناها هديتكم له ولي اليوم، رحم اللـه أمواتنا وأمواتكم جميعاً، صغيرتك كبرت يا أبي ليس عمراً فقط بل حزناً وألماً على فراقك المكتوب ولكن يقيني بأنك في المكان الأنقى سكينتي تعود، الفاتحة».

أحلى زوجة
نشر الفنان اللبناني صابر الرباعي صورة إلى جانب زوجته وعلّق عليها برسالة هنأها فيها بعيد ميلادها، فكتب: «كل سنة وأنت أحلى وأجمل زوجة وصديقة ورفيقة، كل سنة وأنت بألف خير ودائماً سعداء مع بعض».
ويذكر أن الرباعي طرح مؤخراً كليب أغنية «جرحي ما شفي»، من كلمات الشاعر مازن ضاهر، ومن ألحان فضل سليمان.

عيد سعيد
وجهت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم معايدة إلى الملحن والموزع الموسيقي حسن الشافعي، بمناسبة عيد ميلاده، فنشرت صورة تجمعهما معاً وكتبت: «أتمنى عليك كل الأشياء الأفضل في الحياة، وعيد ميلاد سعيد».
فرد عليها: «شكراً لك يا عزيزتي.. ومفتقدك جداً وأتمنى لك السلام والتوفيق».

حقنة بوتوكوس
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للممثلة الكويتية أمل العوضي كانت قد نشرته من زيارة لها إلى طبيب التجميل.
وظهرت في الفيديو وهي عند الطبيب حيث كان يقوم بفحص وجهها، مبدياً إعجابه بتكاوينه ولكنه قال لها إنها تحتاج لحقن ذقنها بحقنة بوتوكس حتى تبدو أطول أكثر وتلائم وجهها، ونصحها أن تحقن جبهتها بعد شهرين أو ثلاثة بالبوتوكس أيضاً.

هدية ذهبية
فاجأ زوج الفنانة اليمنية بلقيس بهدية مميزة بمناسبة عيد ميلادها، عبارة عن ميكروفون مطلي بالذهب الحقيقي. ونشرت مقطع فيديو لمفاجأتها بالهدية. وقالت: «شكراً أنا كثير سعيدة، أحلى هدية صراحة». ليرد عليها زوجها قائلاً: «حبيبتي تستاهلي كل شيء».

حمية قاسية
خطفت الممثلة الأردنية مي سليم الأنظار بعدما نشرت صورة جديدة بدت فيها بإطلالة فاجأت الجميع لكونها خسرت الكثير من الوزن.
الصورة أثارت جدل جمهور سليم الذي أثنى على جمالها وفي الوقت نفسه أبدى استغرابه من فقدانها للكثير من الوزن متسائلاً عن سبب ذلك، وعن الحمية الغذائية التي تتبعها والتي جعلتها أكثر رشاقة.

20 مليوناً
عبرت الفنانة اللبنانية إليسا عن اشتياقها لوالدها، حيث نشرت صورة لها كتب عليها «ELISSA ZAKARIA»، وظهرت في الخلفية صورة لوالدها الراحل وعلقت: «أشتاقك والدي». من ناحية ثانية، تخطى فيديو كليب «عكس اللي شايفينها»، حاجز الـ20 مليون مشاهدة، عبر القناة الرسمية لشركة روتانا على اليوتيوب وذلك بعد 3 أشهر على طرحه، والأغنية من كلمات أمير طعيمة، ألحان وليد سعد، والكليب من إخراج أنجي جمال.
وتجدر الإشارة إلى أن إليسا نشرت صورة لها تظهر فيها باللوك الفرعوني على طريقة كليوبترا ولاقت الصورة الكثير من التعليقات الإيجابية.

أحسن حل
وجدت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن الحل لكل متابعيها الذين يقعون ضحية زحمة السير، نشرت فيديو قالت فيه: كتير عجقة سير، صرلنا ساعتين ونصف الساعة على الطريق وتأخرنا على التصوير، ولقينا حلاً للوصول إلى التصوير، وما كان عنا حل غير أنه نطلع.

انتظرني
أعلنت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عودتها القريبة إلى الساحة المصرية حيث إنه وبعد تهنئتها للشعب المصري بفوز منتخب بلادهم لكرة القدم على نظيره منتخب الكونغو وتأهله رسمياً إلى نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018 كتبت: «ألف مبروك مصر ست الدنيا تأهل المنتخب العربي المصري للمونديال».
رد عليها أحد متابعيها: «الله يبارك فيكي يا أصيلة مصر بلدك الثانية منتظرين أعمالك الجديدة بالسينما والتلفزيون».
فأعادت الرد: «انتظرني، سأصل قريباً».
ويذكر أن وهبي قد شاركت في ثلاثة أفلام مصرية كان آخرها فيلم «حلاوة روح»، أما من ناحية المسلسلات المصرية فكان لها مشاركة في أربعة مسلسلات كان آخرها مسلسل «الحرباية» الذي عرض العام الماضي.

لا تحزن
نشرت الفنانة اللبنانية المعتزلة أمل حجازي صورة جديدة أظهرت أناقتها بالحجاب، حيث ارتدت ملابس باللون الأسود.
ووجهت نصيحة لجمهورها، حيث علقت: «لا تحزن إذا منع اللـه عنك شيئاً تحبه.. فلو علمت كيف يدبر أمورك لذاب قلبك لحبه… كن مع الله».

لماذا أعتزل؟
نفت الفنانة ديانا حداد ما تردد في الآونة الأخيرة عن اعتزالها، وقالت إنها لا تفكر نهائياً في اعتزال الغناء، لماذا أعتزل؟! لدي الكثير لأعطيه للفن ولجمهوري الذي أعتز به في كل مكان في الوطن العربي، وأنا في قمة عطائي الحالي، ومتحمسة للفترة المقبلة ومتفائلة».
وعن قصة صورتها بالحجاب التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، ردت: «هي صورة وضعتها لي على مواقع التواصل الاجتماعي بنفسي وكانت بعد أدائي للصلاة وقراءة القرآن، ولا يوجد لها أي قصة سوى أنني أردت مشاركة جمهوري هذه الحال في لحظة من لحظات يومياتي، لا أكثر».

رسالة مميزة
وجه الفنان والملحن اللبناني وسام الأمير رسالة مميزة إلى السيدة فيروز، فكتب: «فيروز الحكايات، فيروز الذكريات، فيروز المجد، فيروز الحب، فيروز السلام، فيروز الوجع، فيروز الفرح، فيروز لبنان… فيروز أنتِ أربعة الفصول».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن