شؤون محلية

«أمين» يسرق 16٫5 مليون ليرة في مخابز حماة

| محمد راكان مصطفى

طلب الجهاز المركزي للرقابة المالية من المحامي العام في محافظة حماة إحالة أمين الصندوق لدى فرع الشركة العامة للمخابز بحماة إلى القضاء المختص بجرم الاختلاس.
وتضمنت مطالعة مدير فرع الجهاز المركزي للرقابة المالية بحماة في التقرير التحقيقي التمهيدي رقم 4/ت تاريخ 16/8/2017 نتائج التحقيق في المخالفات المرتكبة من أمين الصندوق لدى فرع الشركة العامة للمخابز بحماة وقيامه باختلاس مبلغ يزيد على 16.5 مليون ليرة سورية، وهو عبارة عن النقص في الصندوق بموجب محضر الجرد المؤرخ في 15/8/2017 والذي تم من مفتش التدقيق في الجهاز المركزي للرقابة المالية وبحضور المدير المالي في الشركة وأمين الصندوق المذكور، إضافة إلى عدم تسديد أمر الصرف رقم 1100 تاريخ 6/8/2017 لمخبز صبورة.
وأوضح التقرير التحقيقي إقرار أمين الصندوق باختلاسه للمبلغ المذكور أعلاه والتصرف به بشكل شخصي، مع الإشارة إلى أنه مستعد لتسديده.
وأكد التقرير قيام الجهاز المركزي باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية بحق أمين الصندوق (إلقاء القبض عليه ومنع مغادرته للأراضي السورية)، مع اقتراح إحالته إلى القضاء المختص بجرم الاختلاس استناداً للمادة 8 من قانون العقوبات الاقتصادي رقم 3 لعام 2013.
كما اقترح التقرير التحقيقي وضع الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لأمين الصندوق وعلى أموال زوجته إن وجدت وذلك تأميناً لسداد مبلغ 16.5 مليون ليرة سورية مع الفوائد القانونية المترتبة عليه من تاريخ الاستحقاق ولغاية تاريخ السداد وما سيظهره التحقيق النهائي معه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن