رياضة

مدرب سلة الوحدة لـ«الوطن»: حسن نتائجنا ستكون متعلقة بمدى جدية تحضيراتنا

| مهند الحسني

لم تتمكن سلة رجال نادي الوحدة من جمع ثنائية الدوري والكأس الموسم المنصرم، حيث اكتفت بلقب كأس الجمهورية عن جدارة واستحقاق، وقدم الفريق أداء جيداً نال عليه احترام الجميع، وبدا أحد أهم المنافسين بالظفر باللقب، وخاصة بعد فوزه في أول لقاءات الدور النهائي على منافسه الجيش، لكنه أخفق في متابعة مشوار تألقه وخسر اللقب، ولم تأت هذه النتائج من باب المصادفة، وإنما جاءت نتيجة جهود كثيرة بذلها الجهاز الفني للفريق وعلى رأسهم الكوتش هادي درويش.
«الوطن» زارت تدريبات الفريق في الملعب العشبي بالنادي والتقت مدرب الفريق وأجرت معه الحوار التالي:

أين سلة رجال الوحدة في هذه الفترة؟
نحن بدأنا التحضيرات قبل أسبوع فقط، لحين اكتملت صفوف الفريق بشكل كامل، واتضحت صورة اللاعبين الذين تم ضمهم للفريق.

ما تصوراتكم عن المرحلة المقبلة من التحضيرات للموسم المقبل؟
بداية الأمر نحن والإدارة نجحنا في المحافظة على أغلبية اللاعبين الذين كانوا مع الفريق الموسم الماضي، كما نجحنا في التعاقد مع لاعبين اثنين هما حكم العبدالله قادماً من نادي الجيش، ومحمود طرقجي من نادي الكرامة، وما زلنا في طور الدراسة لترفيع بعض اللاعبين من فريق الشباب.

هل انتهى موضوع تعاقدكم مع اللاعب زكريا الحسين وخاصة بعد خبر تعاقده مع الاتحاد؟
حسب معلوماتي بأن الموضوع لم ينته بشكل نهائي بعد، وهناك تواصل بين إدارة النادي واللاعب الحسين، وليس لدي أي فكرة حيال تعاقده مع نادي الاتحاد.

أنتم أمام مسؤولية البقاء ضمن المنافسة وتحقيق نتائج قوية فما توقعاتكم؟
بصراحة ليس لدي أي توقعات حيال نتائج الفريق الموسم المقبل، لكن في حال كانت التحضيرات جيدة ومثمرة فإن النتائج حتماً ستكون جيدة، الموسم الماضي نجحنا في تحقيق نتائج جيدة، حققنا لقب كأس الجمهورية، ولعبنا المباراة النهائية بمسابقة الدوري، ونحن مطالبون دائماً بتحقيق نتائج جيدة لذلك سنكون عند حسن ظن عشاق ومحبي النادي.

ما سبب خسارتكم لبعض اللاعبين الشباب في الآونة الأخيرة؟
في كل موسم يحصل معنا تقريباً الموضوع نفسه هو أننا نخسر جهود بعض اللاعبين الذين يتم ترفيعهم للفريق الأول، الموسم الماضي خسرنا اللاعب الشاب وليد فرح، ونحن حالياً بصدد خسارة لاعب آخر قبل بداية الموسم، وسبب هذه الخسارات هو سفر هؤلاء اللاعبين لخارج البلاد.

ماذا سيضيف وجود عمر حسينو لسلة الوحدة للدوري القادم؟
بداية أي خبرة من خبرات نادي الوحدة ستكون مع الفريق هي مكسب كبير للفريق بشكل عام، والحسينو من أهم الخبرات بالنادي، ومن الطبيعي أن يكون لحضوره مع الفريق دور مهم وإيجابي.

منتخب الرجال بصدد العودة لتحضيراته فهل ستكون معه في المرحلة القادمة؟
لم يجر أي حديث معي بهذا الخصوص، وسيكون العمل مع المنتخب حسب ما يتم طرحه من خطط تدريبية من الاتحاد.

نحن أمام مشاركة قوية في تصفيات كأس العالم فما يحتاج المنتخب من تحضيرات؟
المنتخبات الوطنية السابقة عانت في السنوات السابقة قلة المباريات الودية، وكانت تشارك في البطولات من دون أن يلعب المنتخب أي مباراة، ومع ذلك كانت النتائج مقبولة قياساً إلى هذه الظروف، لكن نحن أمام مشاركة قوية تضم منتخبات جيدة، ولابد من كسر هذه القاعدة، والعمل على تأمين مباريات قوية للمنتخب قبل مشاركته، وفي حال لم نتمكن من ذلك، فحتماً نتائجنا لن تكون مرضية لعشاق السلة السورية، لذلك أتمنى أن تكون الأمور مسيرة في التحضيرات القادمة بعيداً عن أي منغصات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن