رياضة

الدوري الممتاز في مرحلة الإياب .. أرقام مثيرة وإحصائيات ونتائج مفيدة

| نورس النجار

نتابع اليوم حديثنا عن الدوري الممتاز في حلقته الثانية، فنستعرض الأرقام المهمة التي سجلتها الفرق في مباريات الدوري ذهاباً وإياباً.
المحطة الأولى نتوقف فيها عند الأهداف الحاسمة التي غيّرت مجرى المباريات ونتائجها، والمحطة الثانية نستعرض بها نتائج المباريات بالأرقام، والمحطة الأخيرة جالت في أسابيع الدوري والأهداف المسجلة فيها ارتفاعاً وانخفاضاً.
جولة ممتعة مملوءة بأرقام شيقة نأمل أن تكون ذات فائدة للمعنيين ولمن يهمه الأمر وإلى التفاصيلِ.

أهداف قاتلة
سُجلت سبعة أهداف حاسمة في إياب الدوري غيّرت نتيجة المباراة، أولها هدف مهند خراط للمجد في الدقيقة 92، فاز به المجد على المحافظة 3/2، وهدف الفوز للاتحاد على جبلة وسجله أحمد الكلاسي د85 (1/0) وتعادل النواعير بمرمى الجيش وسجله ملهم أبو تايه د 91 (1/1) وهدف الفوز لجبلة على الوثبة سجله أديب بركات د96 (1/0) وهدف الفوز للطليعة على الجزيرة وسجله فهد الدالي د86 (2/1) وتعادل الطليعة مع الشرطة سجله مروان صلال د87 (1/1) وهدف الفوز للمحافظة على النواعير بقدم عبد الهادي دروبي د90 (2/1).
أما في مرحلة الذهاب فتدخلت الأهداف الحاسمة في (17) مباراة فمنحت الجيش (9) نقاط والوحدة (6) نقاط وتشرين والاتحاد (4) نقاط، وثلاث نقاط لكل من: المجد والنواعير وحطين والشرطة والطليعة ونقطتين للجزيرة ونقطة واحدة للمحافظة.
في الأهداف بأقدام صديقة سجلت مرحلة الإياب أربعة أهداف، أولها هدف للكرامة بقدم لاعب الحرية أحمد الأحمد (3/1 للكرامة) والثاني هدف لاعب الوحدة عمرو ميداني بلقاء الاتحاد (2/2) والثالث هدف لاعب جبلة علي محمد بمرماه بلقاء حطين والنتيجة (2/1) لحطين، والرابع هدف لاعب المحافظة عهد السلق بمرمى فريقه بلقاء الجزيرة (2/2)، وفي الذهاب سجلت حالتان، الأولى لمدافع الفتوة محمد الهزاع بمرماه باللقاء الذي فاز به الاتحاد 2/1 وهدف الوحدة على الجزيرة سجله المدافع شيخموس أوسي واللقاء انتهى إلى التعادل 1/1.
أخيراً شهد الإياب تسجيل سوبر هاتريك واحد لأسامة أومري بمرمى الحرية وهاتريك لعلاء الدين الدالي من النواعير بمرمى الحرية أيضاً، بينما سجل في الذهاب هاتريك واحد للاعب الاتحاد رأفت مهتدي بمرمى النواعير.

نتائج
في مباريات الإياب انتهت (40) مباراة إلى التعادل و (80) مباراة إلى فوز أحد الفريقين مع تغيير بسيط عن الذهاب لمصلحة عدد الانتصارات حيث انتهت (43) مباراة إلى التعادل و (77) مباراة إلى فوز أحد الفريقين.
النتيجة الأكثر التي سجلت هي 1/صفر (29 ذهاب و 27 إياب) ثم 2/1 (16 ذهاب و 18 إياب) ثم 2/صفر (14 ذهاب و 7 إياب) ثم 3/صفر (4 ذهاب و 8 إياب) و 4/1 (مرة واحدة الذهاب و أربع مرات في الإياب)
انفردت مرحلة الذهاب بتسجيل فوز واحد بنتيجة 4/صفر، بينما انفردت مرحلة الإياب بتسجيل نتائج كبيرة على الشكل التالي 4/3 و 5/2 و 6/صفر مرتين، و 6/4 مرة واحدة.
سجلت نتيجة 1/1 39 مرة (17 ذهاب و 22 إياب) و صفر/ صفر 35 مرة (22 ذهاب و 13 إياب) و2/2 ثماني مرات (3 ذهاب و5 إياب) ونتيجة 3/3 سجلت مرة واحدة بمرحلة الذهاب.

أسابيع الدوري
أكثر الأسابيع تسجيلاً للأهداف كانت الأسابيع الثاني والثالث عشر من ذهاب الدوري والأسبوع الأخير من الإياب وشهدوت تسجيل 26 هدفاً ثم الأسبوع الثالث عشر من الإياب وسجل فيه 24 هدفاً، ثم الأسبوعين الثامن والرابع عشر من الإياب وسجل فيهما 22 هدفاً، ثم الأسبوع الثالث والرابع عشر إياباً وسجل فيهما 21 هدفاً، الأسبوعان الحادي عشر والسادس من الذهاب شهدا تسجيل 19 هدفاً، والثالث من الذهاب والرابع من الإياب والثامن من الذهاب سجل فيهم 18 هدفاً، وسجل سبعة عشر هدفاً في الأسابيع الثاني والتاسع والعاشر والحادي عشر من الذهاب، وسجل في الأسبوعين الثاني عشر من الذهاب أربعة عشر هدفاً، وبدأ الدوري باثني عشر هدفاً وسجل في الرابع من الذهاب والخامس من الإياب أحد عشر هدفاً، وفي الخامس ذهاباً عشرة أهداف وأقل الأسابيع تهديفاً كان الأسبوعين العاشر والخامس عشر من الذهاب وسجل فيهما سبعة أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن