سورية

باريس: قتل الدواعش في الرقة أفضل!

| وكالات

أعلنت فرنسا أمس، أن من الضروري «القضاء على أكبر عدد من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الرقة، وذلك غداة خروج عدد من مسلحي التنظيم الأجانب من المدينة بموجب اتفاق بين «التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن والتنظيم.
وبحسب وكالة «أ ف ب» للأنباء، قالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي في برنامج «لو غران روندي-فو» الذي تبثه قنوات «أوروب 1» و«سي نيوز» و«ليه زيكو»: «نحن نقف إلى جانب حلفائنا للتوصل إلى القضاء على داعش ونقوم بكل شيء من أجل ذلك».
وأضافت: إن «ما نريده، هو الوصول إلى نهاية هذه المعركة (في الرقة)، وبالتأكيد إذا ما قضى جهاديون في هذه المعارك، أقول إن ذلك أفضل بكثير». وتابعت بقولها: «إننا نربح هذه المعركة تدريجياً، وما نستطيع القيام به، هو الاستمرار في هذه المعركة للقضاء على أكبر عدد من الجهاديين، وهذا ما نفعله منذ أشهر، يجب أن نستمر حتى النهاية».
وكانت «قوات سورية الديمقراطية- قسد» قد أعلنت في وقت سابق من يوم أمس بدء «المرحلة الأخيرة» من معركة الرقة، وذلك غداة خروج عدد من مسلحي داعش الأجانب من الرقة بموجب اتفاق. وأول من أمس اتفق «التحالف الدولي» الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية ويدعم «قسد» مع التنظيم لإخراجه من الرقة بأمان، إلى مناطق أخرى في دير الزور لعرقلة جهود الجيش العربي السوري في محاربته، على حين تجاهلت « قسد» الاتفاق وزعمت أنها مقبلة على طرد التنظيم من المدينة بنفسها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن