رياضة

فرق الدوري الممتاز تحت مجهر «الوطن» (16) .. حطين كان بالإمكان أفضل مما كان

| نورس النجار

لم يؤد حطين الدور المطلوب منه الموسم الماضي رغم أنه كان مؤهلاً لدخول عالم المنافسة من أوسع أبوابها، ويملك العناصر المتميزة القادرة على تحقيق حلم أبناء الحوت باللقب أو دخول المنافسة من بابها العريض.
وإذا كان حطين افتقد المنافسة على اللقب في الإياب، إلا أنه فقد فرصة تحسين موقعه نحو المركز الثالث وفقد فرصة الحلول بالمركز الرابع أيضاً، حطين يبدأ الدوري قوياً لكنه يفقد مخزونه البدني آخر المشوار كما حدث نهاية الذهاب ونهاية الإياب.
عاش الفريق الكثير من التناقضات غير المفهومة، ففاز على الوحدة على أرض الأخير بهدف، لكنه خسر على أرضه بنصف دزينة من الأهداف! وخسر أمام الشرطة على أرضه 2/1، وفاز عليه إياباً بدمشق 1/صفر، وخسر مع الجزيرة بدمشق صفر/1، وخسر مع الطليعة باللاذقية 4/3.
لعب دوراً أساسياً بتحديد البطل عندما فرمل جاره تشرين بالتعادل السلبي مرتين، وفعل الشيء ذاته مع الاتحاد مرتين 1/1، لذلك لم يخدم تعادله مع الجيش مرتين خصوم الجيش في المنافسة على بطولة الدوري.
ويعتبر بدرجة ما سبباً بهبوط جبلة فنال منافسو جبلة على الهبوط نقاطاً مؤثرة من حطين كفوز المجد 3/1 والنواعير 3/صفر والفتوة 2/صفر، في حين فاز حطين على جبلة 2/1.
العلامة الفارقة في حياة الحوت الصراعات الداخلية التي أثقلت كاهل الفريق، المتنفذون بالفريق لعبوا دوراً في تنمية الصراعات التي جعلت الإدارة الفنية مضطربة بين عدة مدربين أبرزهم أحمد هواش وعمار ياسين ومصطفى الرجب ثم العودة لأحمد هواش، ورغم أن هذه المجموعة من المدربين عملت في بوتقة واحدة إلا أنها تختلف أحياناً بالكثير من المعايير والمفاهيم، وهذا ما جعل بالمحصلة العامة النتيجة العامة غير مرضية.

سادس الترتيب
جاء حطين بنهاية الذهاب سادس الترتيب بأربع وعشرين نقطة من ستة انتصارات ومثلها تعادل وثلاث خسارات وسجل 17 هدفاً ودخل مرماه 11 هدفاً.
فاز على الجزيرة 2/1 وعلى الحرية 3/2 وعلى الوحدة والكرامة 1/صفر وعلى المحافظة 2/صفر وعلى الفتوة 3/صفر، وتعادل مع الجيش وتشرين وجبلة صفر/صفر، ومع الطليعة والاتحاد والمجد 1/1 وخسر أمام الشرطة والوثبة 2/1 وأمام النواعير صفر/1.
سجل أهدافه: أحمد حاج محمد وعلي خليل (4) أهداف ومعتز كيلوني (3) ومحمد فارس هدفين، وهدف واحد لكل من: عبد اللـه جمعة وأحمد كلزي وأيمن عكيل وهاني نوارة.
نال ست ركلات جزاء سجلها مناصفة بين أحمد حاج محمد ومعتز كيلوني على: الجزيرة والحرية والشرطة والمحافظة والطليعة والوثبة، واحتسبت عليه ركلتان سجل الأولى ناطق يوسف من الجزيرة وأضاع الثانية أسامة أومري من الوحدة، وتعرض محمد قلفاط للطرد بلقاء الفتوة.

تراجع مخيف
في الإياب لم يقدم المطلوب منه وتراجع عن الذهاب بشكل مريع، فحقق 19 نقطة من خلال فوزه في خمس مناسبات وخسر ست مرات وتعادل في أربع مباريات، واحتل المركز التاسع إياباً، فاز على الحرية 3/2 وعلى الشرطة والمحافظة 1/صفر وعلى الكرامة وجبلة 2/1، وتعادل مع الجيش والاتحاد 1/1 ومع جبلة والوثبة صفر/صفر، وخسر أمام الوحدة صفر/6 وأمام الطليعة 4/3 وأمام النواعير صفر/3 وأمام الفتوة صفر/2 وأمام المجد 1/3 وأمام الجزيرة صفر/1.
سجل 15 هدفاً ودخل مرماه 25 هدفاً، وسجل أهدافه: أحمد حاج محمد (6) وهدفان لكل من: معتز كيلوني ومحمد قلفاط وأيمن عكيل، وهدف لهاني نوارة وعلي خليل ومدافع جبلة علي محمد بالخطأ في مرماه.
نال ركلتي جزاء على الطليعة سجل واحدة أحمد حاج محمد وأضاع الثانية اللاعب نفسه، واحتسبت عليه ثلاث ركلات سجلها: فراس الأحمد (الحرية) ومحمد غباش (الوحدة) وعلاء الدين دالي (النواعير) وتعرض المدافع إسماعيل الحافي للطرد مرتين بلقاءي الوحدة والوثبة.
بالمحصلة العامة احتل حطين المركز الخامس بـ(43) نقطة من (11) انتصاراً وعشرة تعادلات وتسع خسارات، وسجل (32) هدفاً ودخل مرماه (36) هدفاً.

جديد الفريق
إدارة النادي الجديدة وضعت ثقتها بلاعبها الدولي السابق زياد شعبو ليقود دفة الفريق للموسم الجديد، وجددت إدارة النادي عقود لاعبيها: أيمن عكيل وهادي منون وعبد اللـه جمعة وعبد القادر غريب وعبد اللـه النداف ومحمد عدرا ووسيم نبهان وهاني نوارة وطارق مكيس وحسن بليلو ومروان زيدان ومحمد خرفان ومحمد قطايا وأحمد حاج محمد، واستغنت عن أحمد كلزي لمصلحة الوثبة ومعتز كيلوني للجار تشرين وعلي خليل لنادي الكرامة، وتعاقدت مع محمد العقاد وعبد الكريم فتيح من الجيش، وجلال دكر ومحمود الصالح وأسعد الخضر من المحافظة وحيدر أحمد وعيسى الأشقر من تشرين وحسن أبو كف من الكرامة وأحمد صهيوني من الدوري اللبناني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن