شؤون محلية

كأس الشاي 100 والفلافل 150.. وتزبيط الحواجب 500 للبنات ومكياج كامل 2000 ليرة … 6 لوائح أسعار جديدة و4 على الطريق لضبط الاستثمارات في جامعة دمشق

| قصي المحمد

أعلنت دائرة المقاصف في جامعة دمشق 6 لوائح جديدة خاصة بأسعار المحال الاستثمارية التابعة للجامعة.
وتضمنت اللوائح «التي حصلت «الوطن» على نسخة منها»، متضمنة لائحة لأسعار مراكز الحلاقة النسائية والرجالية، ومراكز مصلحة الغسيل والكوي، ومراكز بيع المشروبات الساخنة والباردة والسندويش والصاج والمعجنات والوجبات الغربية. ، بالإضافة إلى لائحة خاصة لمراكز بيع القرطاسية «أكشاك ومراكز تصوير».
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد رئيس دائرة المقاصف في الجامعة جابر قيسانية أنه تم إعلان 6 لوائح حالياً لعدد من الاستثمارات التابعة للجامعة والتي تزيد على 120 استثمارا في جامعة دمشق وفروعها بالمحافظات الجنوبية، مبيناً أن هناك أربع لوائح أخرى ستصدر الأسبوع القادم خاصة باستثمارات (الاستهلاكية والإكسسوارات والموالح ومحال الألبان والأجبان).
مشيرا إلى أن اعتماد لوائح الأسعار كان بعد دراسة دقيقة من قبل إدارة الشؤون الهندسية والاتحاد الوطني لطلبة سورية ودائرة المقاصف بحيث تكون الأسعار المعتمدة ملائمة للوضع الاقتصادي للطالب، مؤكداً أنه تم لحظ الأسعار الرسمية المعتمدة من قبل مديرية حماية المستهلك في محافظة دمشق.
وبيّن أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية، لتبليغ جميع المستثمرين بضرورة الالتزام بإشهار اللوائح في أماكن بارزة وإن لزم الأمر متعددة ليكون الطالب على دراية بسعر ما يشتريه، وخاصة في المدينة الجامعية. مشيراً إلى أن كل من يخالف ذلك، سواء بإعلان الأسعار أو مخالفتها بأكثر من السعر المحدد، سيتم الاكتفاء بتوجيه إنذار واحد فقط ليتم إغلاق الاستثمار وسحبه من المستثمر في حال تكراره مرة ثانية.
وبين قيسانية أنه بعد عرض الأسعار الجديدة تبين أن بعض السلع انخفض سعرها ما يقارب 40 بالمئة تقريبا، لافتاً إلى أن ذلك ظهر بشكل واضح على لائحة المشروبات الباردة والساخنة بكونها الأكثر استهلاكاً.
وأشار إلى أن لائحة الأسعار هي متجددة شهرياً ليتم التعديل حسب التغيرات الطارئة وفقا للأسعار الرائجة في الأسواق وخاصة الخضراوات التي سيتم تجديدها أسبوعيا وفقا لما تنشره مديرية حماية المستهلك.
وكانت قد تضمنت لوائح الأسعار المعلنة قوائم لأكثر من 100 خدمة وسلعة حيث حددت أسعار المشروبات من الشاي والقهوة 100 ليرة سورية والباردة «تنك» 200 ليرة سورية، وماء صغيرة 100 ليرة سورية، نسكافيه وهوتشوكليت 125 ليرة سورية.
أما صحن بطاطا 200 غ 200 ليرة سورية، وسندويش فلافل 150 ليرة سورية، وجبة الكريسبي 850 ليرة سورية.
أما بالنسبة لخدمات الحلاقة النسائية، سيشوار 400 ليرة سورية، تسريحة وموديل 1500 ليرة سورية، حواجب 500 ليرة سورية، مكياج كامل 2000 ليرة سورية.
وبالنسبة لمصلحة الغسيل والكوي، لأي قطعة 200 ل. س والجاكيت 500 والحرام 800 ل. س.
تصوير وجه واحد أي فور 5 ليرات سورية وA3 ب10 ليرات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن