شؤون محلية

11 مليون ليرة سورية لإعادة تأهيل فرع المصرف التجاري رقم /1/ .. الإدارة العامة تمنع مديري الفروع من التصريح عن المعلومات المهمة!

| حمص – نبال إبراهيم

بينت مديرة المصرف التجاري السوري فرع /1/ عفاف الحسن لـ«الوطن» أن مبنى المصرف الأساسي في حي جورة الشياح تعرض للتخريب بشكل كبير من التنظيمات الإرهابية المسلحة سابقاً بنسبة تجاوزت الـ90 بالمئة، لافتةً إلى أن القيمة التقديرية الأولية للأضرار بلغت نحو 11 مليون ليرة سورية بين إعادة تأهيل للبنى التحتية واللوازم المصرفية والمكتبية، مع العلم أن المنطقة التي يوجد فيها المصرف تقع ضمن مخطط محافظة حمص لإعادة الإعمار بالكامل وهذا الأمر مرهون بشكل كامل تحت تصرف المحافظة.
و أوضحت الحسن أن المصرف تم إغلاق مقره الأساسي بشكل كامل منذ بداية عام 2012 وتم إحداث مقر جديد للمصرف في جامعة البعث وتم استئناف كامل نشاطاته وعاد لتقديم الخدمات المصرفية اللازمة للمواطنين بمختلف توصيفاتهم.
وأشارت مديرة المصرف إلى أن المصرف قام بتحصيل نسبة جيدة من هذه الديون المتعثرة بالتواصل المستمر والمتابعة الحثيثة مع المقترضين.
وبينت الحسن أن المصرف التجاري السوري فرع 1 لا يقدم حالياً أي قروض مصرفية بانتظار أن تصدر التعليمات التنفيذية والضوابط اللازمة لآلية إصدار القروض من مصرف سورية المركزي.
والمصرف لديه ثلاثة صرافات آلية فقط اثنان منها بالخدمة وصراف واحد سيتم إعادة تركيبه داخل حرم مبنى جامعة البعث في الأيام القادمة بعد الحصول على الموافقات اللازمة، كاشفةً أن المصرف يعمل حالياً عن طريق الإدارة العامة بدمشق على تأمين عدد جديد من الصرافات الآلية لتغطية حاجة مدينة حمص وريفها قدر الإمكان ووفق الإمكانات المتاحة بحيث تغطي أكبر مساحة ممكنة من المحافظة بحسب الكثافة السكانية التي تتوزع فيها.
وتلافياً لموضوع فصل الشبكات عن الصرافات الآلية يعمل المصرف على اعتماد تطبيق خط الاتصال عن طريق الـ3G للوصول إلى الخدمة الأمثل للمواطنين آملةً أن يبصر النور قريباً.
ورفضت مديرة المصرف التصريح عن قيمة السحوبات والإيرادات المالية وعدد الحسابات المفتوحة خلال هذا العام وكتلة الدين لدى المصرف والمبالغ المحصلة معيدة ذلك لتوجيهات الإدارة العامة للمصرف التي لا تسمح لمديري الفروع بالإدلاء بأي معلومات مهمة للصحفيين والاكتفاء بالمعلومات العامة وحصر كل ما يريده الصحفي بالإدارة!

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن