ثقافة وفن

هكذا تمارس جيني إسبر تمارينها الصباحية … نجوى كرم تستذكر وديع الصافي.. وهيفاء وهبي تعلن التحدي من قلب المعركة

| وائل العدس

مرت معظم منشورات هذا الأسبوع بخير وسلام من دون أي ضجة إعلامية بمعناها الحقيقي، في وقت غاب فيه كثير من النجوم عن مواقع التواصل الاجتماعي مع دخول الموسم الدرامي الجديد أيامه الأولى وإلى التفاصيل:

تمارين صباحية
عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، نشرت النجمة السورية جيني إسبر مقطع فيديو أثناء ممارستها الرياضة بحرفية، وهي المعروفة بمحافظتها على لياقتها ورشاقتها البدنية، وما لا يعرفه الكثيرون بأنها تخرجت في كلية التربية الرياضية، اختصاص تغذية وتربية رياضية.
وعلقت على هذا الفيديو: «تمارين اليدين، تمارين صباحية».

ورقة الطلاق
فاجأت الممثلة العراقية مريم حسين جمهورها بإعلانها أنها لم تتطلق من زوجها السعودي فيصل الفيصل، وأنها ستقوم برفع قضية خلع ضده.
وكشفت أنه صدر ضده حكم بالسجن لمدة عام و100 جلدة وغرامة 30 ألف ريال، وذلك بتهمة الإساءة لسمعتها وسبها وقذفها، إضافة إلى زواجه منها من دون أخذ تصريح، نافية أن تكون هي من رفعت دعوى ضده.
وأضافت: «عندما يخرج من السجن يمكن أن أبني موقفاً، من منطلق إذا اصطلح أو لم يصطلح، فإذا لم يصطلح فسوف أرفع قضية، وإذا اصطلح وصار رجلاً فلن أفعل. وفي كل الأحوال أنا أدعو له بأن يفك أسره، وأنا حالياً بصدد رفع قضية طلاق تعرف بالخلع، وأسهل شيء هو أن يقوم بالتوقيع على ورقة الطلاق وهو داخل السجن، لأنني أريد الطلاق منه».

الفرحة المنتظرة
انتشرت أخبار عديدة حول حمل الفنانة اليمنية بلقيس بطفلها الأول، فأتت الأخيرة لتؤكد أنها في انتظار اللحظة التي ستكون فيها أمّاً. وتمنت ألا تأتي الحفلة الغنائية المقبلة لها قبل أن تكون حاملاً بطفلها الأول وأوضحت أنها ليست حاملاً.
وقالت بلقيس إنها وإن حملت، فهي ستعلن الخبر مباشرة لتشارك جمهورها فرحتها المنتظرة.
والجدير بالذكر أن زوجها فاجأها بهدية مميزة بمناسبة عيد ميلادها عبارة عن ميكروفون مطلي بالذهب.

أحمر بأحمر
نشرت الفنانة اللبنانية نيكول سابا صورة جديدة لها مع النجم الهندي الشهير سلمان خان، أثارت من خلالها التساؤلات.
وظهرت بفستان أحمر بإطلالة مميزة جداً إلى جانب خان الذي ارتدى أيضاً بدلة أنيقة باللون الأحمر، وعلقت: «العودة مع نجم بوليوود»، في إشارة منها إلى عمل جديد يجمعهما قريباً.

ارتفاع الضغط
عبّرت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور عن أكثر الأشياء التي قد تزعجها في شخص معين وتؤدي إلى رفع ضغطها حيث نشرت صورة لمنبه وعلقت: «أكتر حدا بيرفع الضغط هو اللي بحط المنبه والكل بقوم إلا هو… أي والله».
يذكر أن سيرين كانت قد احتلت المرتبة الأولى عربياً والثالثة آسيوياً في استفتاء موقع «Brainberries» العالمي، لأشهر 10 ممثلات آسيويات، والتي تصدرتها النجمة الهندية آشواريا راي.

مبارك الهيبة
بعد أن ضجت وسائل الإعلام بخبر انسحاب الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم من مسلسل «الهيبة» بسبب ارتكازه في الجزء الثاني على العناصر الذكورية حسب قولها، بادرت إلى المباركة لأسرة العمل التي أعلنت انضمام مواطنتها نيكول سابا إليه الأسبوع الماضي وكتبت: «مبروك الهيبة بكل عناصره بيستحق كل النجاح.. يا رب الدراما العربية تضل عطول بهالمستوى العالي».

أربعة أشهر
احتفلت الفنانة المغربية دنيا بطمة بمرور أربعة أشهر على ولادة ابنتها «غزل» وشاركت جمهورها بصور عائلية فنشرت صور صغيرتها مع جديها ووالدها محمد الترك، وكتبت: «اليوم أميرتنا غزل تكمل الشهور الأربعة من عمرها الحمد لله».
وأضافت: «اللـهم ارزقها الصحة واحفظها لنا من كل شر وأبعد عنها السوء والخبث واحرسها بعينك التي لا تنام واجعلها من الذرية الصالحة البارة بنا يا رب، اللـه يحميك بنتي الغالية كيكة عمرنا».
وتابعت: «أتمنى لكم العمر المديد يا أجداد بنتي الغاليين حتى تشوفونها في أعلى المناصب وتبيض وجوهكم، اللـه يحميها لنا جميعاً الكيكة الجميلة».
ووجهت رسالة لزوجها: «يحميك لنا يا زوجي الغالي يا جناح السلام اللي حامينا من كل عدو وتشوف أميرتنا الغالية في أعلى المراتب وتكون بارة بنا وبكل أهلها والله يحميها».

بحر هموم
نشرت الفنانة اللبنانية يارا صورة لها حيّت من خلالها جمهورها متمنية له أسبوعاً مميزاً، وبدت بقرب أحد الشواطئ والتقطت الصورة على طريقة الـ «سيلفي» وبان البحر خلفها، وعلقت: «صباح الخير ويومكم جميل وبحر هموم خلفي».
وأرفقت الصورة برابط أغنيتها «بحر هموم» التي تحقق إضافة إلى أغنيات ألبوم «معذبني الهوى» نسب استماع مرتفعة.

لمحبي اللحوم
تعرضت الممثلة المصرية شيرين رضا إلى حملة انتقادات واسعة بسبب نشرها صورة عبّرت من خلالها عن رفضها لأكل اللحوم وهي تظهر أعداداً متنوعة من الحيوانات فوق بعضها كالهرم ويجلس فوقها رجل يأكل، معلقة: «لمحبي اللحوم».
وقوبلت الصورة باعتراضات كثيرة من متابعيها الذين عبروا عن استيائهم من تعبيرها بهذه الطريقة وطالبوها باحترام الرأي الآخر، وأنه طالما حلل اللـه أكل اللحوم فإن ذلك لا يعد عيباً أو حراماً.
ويشار إلى أنه انتشرت منذ أيام صورة تجمع رضا مع زوجها السابق عمرو دياب بحضور عدد من الأصدقاء وذلك خلال الاحتفال بعيد ميلاد الأخير الـ56، وهو الظهور الأول لهما بعد طلاقهما، حيث أكدت أن علاقة صداقة تجمعهما، لكونه والد ابنتها.

كلمة واحدة
انتشر خبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي شكّل ضجة كبيرة يتعلق بإمكانية مصالحة إليسا ومروان خوري بعدما أدرج اسمها كضيفة بين الضيوف في برنامجه الجديد «طرب مع مروان» على قناة العربي، ولم يبد أي اعتراض على الموضوع ليكون ذلك مقدمة لنوع من المصالحة بين النجمين حسب المعلومات التي انتشرت.
ردت إليسا على هذا الموضوع بكل وضوح عندما سألها أحد المتابعين إن كانت المصالحة صحيحة، واكتفت بالإجابة بكلمة واحدة باللغة الإنكليزية قائلةً: «Noo».
الأرواح الحرة

بعد إصدار المحكمة الفرنسية حكماً بإزالة سوار المراقبة عن الفنان المغربي سعد لمجرد، وهو ما سيتيح له إمكانية التنقل بحرية أكبر في فرنسا، احتفلت مواطنته أسماء لمنور بالمناسبة وباركت له من خلال نشرها صورة تجمعهما معاً، وعلقت: «الأرواح الحرة المحبة تلتقي على المحبة».
ورغم هذا الحكم إلا أن لمجرد لم يستطع مغادرة الأراضي الفرنسية، حيث سيبقى رهن إشارة القضاء إلى حين صدور القرار النهائي في قضية الاغتصاب المتهم بها.

توضيح للمشككين
بعد الانتقادات الواسعة التي تعرضت لها الممثلة التونسية هند صبري بسبب نشرها العلم التركي بدل علم بلدها عندما كانت تبارك للمنتخب المصري بتأهله إلى كأس العالم، ردت بنشر بيان توضيحي أشارت فيه إلى أن الغلط حصل من مكتبها الإعلامي لكونه المسؤول عن نشر كل ما يتعلق بأخبارها على صفحاتها الرسمية، وأن فارق التوقيت حيث كانت في الهند حينها جعلها لا تكتشف الغلط فوراً، وأضافت إنه لا أحد معصوم عن الغلط، لتختم قائلة: «لكن هذا توضيح للمشككين والمزايدين».
الذكرى الرابعة

بمناسبة الذكرى الرابعة لوفاة الفنان الراحل وديع الصافي، نشرت الفنانة اللبنانية نجوى كرم مقطع فيديو لهما مستذكرة ديو «وكبرنا يا بيي» الذي قدماه معاً. وأرفقت الصورة بتعليق: « في الذكرى الرابعة لوفاة العملاق وديع الصافي دعونا نستذكر سوياً ديو وكبرنا الذي جمعه بشمس الأغنية نجوى كرم».

استعدوا للتحدي
بعد نشرها صورة حول انضمامها إلى اللعبة الشهيرة «صقور العرب» التي يتم تحميلها عبر الهواتف الذكية، حيث وقع الاختيار عليها لتكون الممثلة والمتحدثة الرسمية للعبة الشهيرة، بعدما تمت إضافة شخصية باسمها وشكلها في دليل اللعبة، نشرت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي فيديو عن الحدث، حيث ظهرت مرتدية زي المحاربين وتحمل بيدها سلاحاً وهي تدخل إلى أحد المقاهي حيث يوجد محاربون آخرون ليفاجؤوا بها ويلتفوا حولها.
وعلقت: «هل أنتم مستعدون للتحدي؟؟ قريباً».

حياة جميلة
نفت النجمة الكولومبية شاكيرا كل الأخبار التي تحدثت عن انفصالها عن نجم برشلونة جيرارد بيكيه بسبب تصريحات اللاعب السياسية الأخيرة.
وقالت: «لم أتوقع يوماً ما أن أكون على علاقة مع لاعب كرة قدم، مع ذلك كان من الرائع بالنسبة لي تعرفي على بيكيه من خلال كرة القدم».
وأضافت: «علاقتي رائعة مع بيكيه ونعيش معاً حياة جميلة.. قلب بيكيه يدق لأجل برشلونة، إنه من القلائل الذين ولدوا وترعرعوا على حب النادي».

موهبة جديدة
كشفت النجمة العالمية بريتني سبيرز عن موهبة جديدة تتمتع بها غير الغناء، حيث نشرت مقطع فيديو وهي ترسم وتلون إحدى اللوحات على شرفة المنزل، هذا المقطع لاقى أكثر من 3 ملايين مشاهدة في أقل من 24 ساعة.
على صعيد آخر، أنفقت سبيرز خلال العام الماضي 2016 أكثر من 10 ملايين دولار على اهتمامها بنفسها، صرفت أكثر من 122 ألف دولار على جلسات التدليك والعناية بالأظافر، وأكثر من 69 ألفاً على شراء الأزياء من أشهر دور الأزياء العالمية، إضافة إلى أكثر من 24 ألف دولار على الشعر والماكياج والعناية بالجسد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن