شؤون محلية

الكثير من الأسر لم تحصل على المازوت في حماة!

| حماة – محمد أحمد خبازي

إعادة النظر بأجور النقل الداخلي على خطوط حماة ومناطقها، ومعالجة مشكلات مياه الشرب بالمحافظة، كانا من أبرز القضايا الخدمية التي ناقشها فرع الجبهة بحماة.
وركزت مداخلات أعضائها على ضرورة إعادة النظر بزيادة أجور النقل الداخلي ضمن مدينة حماة وعلى خطوط المحافظة الداخلية لتضرر المواطنين منها، وضرورة إلزام سائقي سرافيس النقل الداخلي ضمن مدينة حماة بخطوط السير المحددة لها وخاصة خط سير طريق حلب والازدحام الكبير للركاب من الموظفين وطلاب المدارس مقترحين أن يكون تجزئة لأجور النقل إنصافا للمواطنين إضافة إلى إحداث شركة للنقل الداخلي في المحافظة.
كما شدد المجتمعون على ضرورة حل مشكلة مياه الشرب في مختلف مناطق المحافظة ولا سيما بعد أن تم تخصيصها بـ50 بئراً ولم ينفذ منها سوى نصفها وخاصة في منطقة مصياف وريفها الذي يعاني أزمة نقص مياه الشرب.
كما بحث المجتمعون توزيع المازوت المخصص للتدفئة مشيرين إلى أن الكثير من الأسر لم تحصل على مخصصاتها!.
وأكد أمين فرع حماة لحزب البعث محمد أشرف باشوري ضرورة تجاوز جميع العقبات التي تعترض مشكلة النقل الداخلي وتفعيل دور المواطن في هذا الجانب والإشارة إلى السلبيات لمعالجتها بالتعاون مع الجهات الرقابية في المحافظة، ومعالجة مشكلة مياه الشرب وتسليط الضوء على مكامن الخلل والفســــــــاد لمعالجتها وأن تكون هناك نتيجة للمعالجة.
وشدد محافظ حماة محمد الحزوري على معالجة موضوع النقل الداخلي وحل مشكلة عدم التزام السرافيس بالنقل بخطوط السير المحددة لها.
وأكد أنه تم حفر 24 بئراً في المحافظة وهي موزعة على مختلف المناطق، إضافة إلى البدء بتنفيذ خزان تجميعي في مدينة مصياف وبسعة 5 آلاف م3 وحفر عدة آبار لتغذية هذا الخزان وحل مشكلة مياه الشرب في المنطقة.
وأما ما يتعلق بموضوع المحروقات فأكد أن الحل بالبطاقة الذكية التي ستكون خلال الفترة المقبلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن