عربي ودولي

محامي عائلة القذافي يستعد لمقاضاة حمد بن خليفة

أكد خالد الزايدي، وهو محامي عائلة معمر القذافي أن عريضة قانونية يجري الإعداد لها، سترفع قريباً للمطالبة بمقاضاة أمير قطر السابق حمد بن خليفة بسبب ما سمّاه «التورّط القطريّ في سفك الدم الليبيّ».
ولفت إلى أن «الوضع الحالي للبلاد، وفشل لغة الحوار البعيدة كل البعد عن الواقع الليبي، تحتاج لدور سيف الإسلام في الوصول لاتفاق سياسي».
وبحسب الزايدي «هناك أخبار متداولة عن أن سيف الإسلام بعيد عن الساحة الليبية، ولكنه موجود، ويتواصل مع قيادات الشعب الليبي والقبائل، من أجل عقد مصالحات وتسوية سياسية حقيقية، بخلاف ما يحدث الآن في تونس من لجنتي الحوار».
وأضاف: «الحقيقة فيما يجري الآن أنها ليست تسوية سياسية، ولكنها صفقة سياسية بين أصحاب مصالح شخصية، بعيدة كل البعد عن الشارع الليبي، ولا تمثّل الشعب بقدر ما تمثل أجندات خارجية، تريد إطالة عمر الأزمة إلى مرحلة أخرى». من جهة أخرى أغلقت السلطات الليبية مطار معيتيقة الدولي في طرابلس مع تجدّد استهدافه من طائرات حربية.
ويأتي استهداف المطار بعد إعلان قوات فجر ليبيا سيطرتها على قاعدة الوطنية العسكرية الجوية غرب البلاد التي انطلقت منها الطائرات التي استهدفت مطار معيتيقة. وبحسب الناطق باسم قوات فجر ليبيا فإن الاشتباكات مع الجيش الليبي استمرت حتى ساعات صباح أمس الأربعاء.
الميادين- وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن