رياضة

ذاكر جيداً قبل الديربي … البحارة يبدأ بالفوز والبحر نجم المرحلة الأولى

| اللاذقية – الوطن

خرجت جماهير تشرين فرحة بفوز فريقها على الطليعة 2/1، ونجح البحارة بحصد ثلاث نقاط ستشكل حافزاً للفريق قبل مباراته الأهم له بالدوري مع جاره حطين في ديربي اللاذقية بعد غد الثلاثاء.
بداية المباراة لم تكن مبشرة لأصحاب الأرض وبدا جمهوره متخوفاً فظهر الفريق تائها في حين امتلك الطليعة السيطرة وسنحت له عدة فرص وهدد مرمى المرعي من خلال المشاكس مروان الصلال، صحوة تشرين لم تتأخر والسبب تشجيع جماهيره التي لم تتوقف منذ بداية المباراة وكانت البداية بتسجيل أول أهداف البحارة بتوقيع نجمه الجديد الأسمر محمود البحر الذي تابع بحرفنة عرضية محمد صهيوني (18)، ولكن فرحة تشرين لم تطل لأن الطليعة استغل ضياع دفاع تشرين للحظات ونجح القناص عبد القادر عدي بإدراك التعادل (25) وكاد الصلال يسجل هدف التقدم لفريقه بكرة رأسية ماكرة مرت بجانب القائم، ومن هجمة تشرينية احتسب حكم اللقاء زكريا علوش ركلة جزاء لتشرين سددها محمد باش بيوك لكن حارس الطليعة محمد داوود نجح بصدها. الشوط الثاني جاء مغايرا بكل شيء حيث امتد تشرين للهجوم وتنوعت هجماته من العمق والأطراف ولم يتأخر بتسجيل الهدف الثاني الذي جاء بتوقيع محمود البحر (54) عندما تابع عرضية موزونة من الباش بيوك برأسه لتعانق شباك الداوود، وبعد الهدف حاول تشرين التعزيز وكاد البديل الشاب كامل حميشة يطرق مرمى الطليعة بقذيفة بعيدة المدى حولها الداوود بصعوبة لركنية، وأتبعها رامي لايقة برأسية علت العارضة، ويرد الصلال بكرة علت مرمى تشرين وتجاور رأسية البحر القائم الأيمن للطليعة، مع اقتراب المباراة من نهايتها يمتد الطليعة للهجوم بينما ركز تشرين على تقوية خطه الخلفي وتعطيل مفاتيح لعب الطليعة واللعب على المرتدات لتنتهي المباراة بفوز تشرين 2/1.
تصريحات المدربين
محمد اليوسف مدرب تشرين قال: لم يكن فريقنا كما يجب في الشوط الأول بسبب الجهد الكبير للاعبين بالفترة السابقة، وكان الطليعة أفضل لكننا أعدنا ترتيب أوراقنا بالشوط الثاني وقمنا ببعض التبديلات وضغطنا وسنحت لنا عدة فرص لو استغلت كما يجب لكانت النتيجة أعلى، بشكل عام الفريق قدم عرضاً مطمئناً ونجح بحصد ثلاث نقاط في افتتاح الدوري وهي بداية موفقة نأمل ونسعى أن تتواصل بالمباريات القادمة.
محمد جودت مدرب الطليعة قال: تميزنا بالشوط الأول وسيطرنا لكننا لم نوفق بالتسجيل وفي الشوط الثاني بدا على اللاعبين التعب وتراجعنا بدنيا ما سمح لتشرين بتكثيف الهجوم وقد قدم مستوى جيداً، بالعموم قدمنا مباراة جيدة، نعاني قصر فترة التحضير وفريقنا سيتطور من مباراة لأخرى والقادم أفضل.

لقطات
خلت المباراة من البطاقات الحمراء بينما رفعت البطاقة الصفراء أربع مرات بوجه لاعبي الطليعة (صلاح خميس، محمد بلال التتان، بلال حديد، خزام).
رغم أن جمهور تشرين كان نحو 8 آلاف متفرج إلا أنه شجع فريقه منذ بداية اللقاء حتى النهاية وكان عونا له بالفوز.
بدت السدة الرئيسية بحلة جديدة ومنظمة حيث تم إبعاد المتطفلين عنها بتوجيهات القيادة السياسية والرياضية بالمحافظة.
قاد العلوش اللقاء بطريقة حضارية وامتلك القرار وكان قريبا من الجميع واستحق تقدير وشكر كوادر الفريقين هو والجهاز المساعد له.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن