عربي ودولي

مصر تتحدى الإرهاب وتواصل محاربته بكل قوة وحسم

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس أن مصر ستواصل مواجهة الإرهاب ومن يموله ويقف وراءه بكل قوة وحسم وفاعلية، حتى القضاء عليه، مبيناً أن تضحيات رجال الأمن لن تذهب سُدى.
وعقد الرئيس المصري، اجتماعاً ضم القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير الداخلية، ورئيس جهاز المخابرات العامة، وعدداً من قيادات ومسؤولي وزارتي الدفاع والداخلية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف، إن السيسي استمع خلال الاجتماع لتقارير مفصلة بشأن الاشتباكات التي جرت يوم الجمعة بين قوات الأمن وعدد من العناصر الإرهابية، وأسفرت عن استشهاد عدد من رجال الشرطة ومقتل عدد من المسلحين.
وأشار المتحدث باسم الرئاسة المصرية إلى أن الرئيس المصري وجّه ببذل أقصى الجهد لملاحقة العناصر الإرهابية التي ارتكبت العملية، إضافة إلى تكثيف الجهود الأمنية والعسكرية لتأمين الحدود المصرية من محاولات الاختراق.
كما بيّن خلال الاجتماع، أن الحرب على الإرهاب لها طبيعة خاصة تختلف عن الحروب النظامية، وأن رجال القوات المسلحة والشرطة نجحوا خلال الأعوام الماضية في تجنيب مصر المسارات التي شهدتها بعض الدول التي تفشى فيها الإرهاب، ونجحوا في استعادة الاستقرار والأمن ومحاصرة الجماعات الإرهابية والتضييق عليها.
وشدد السيسي على ضرورة عدم السماح بتحقيق أهداف الإرهاب في التأثير على الروح المعنوية للشعب المصري، مشيراً إلى أنه يعي تماما حجم التحدي ويقدر تضحيات الأمنيين. وكان قُتل 58 عنصراً على الأقل من الشرطة والجيش في مصر جراء اشتباكات مع إرهابيين في منطقة الواحات البحرية على بعد أقل من 200 كلم جنوب غرب القاهرة، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية.
وأصدرت وزارة الداخلية المصرية بياناً أوضحت فيه ملابسات الاشتباكات المسلحة بين قوات الأمن وعناصر مسلحة بمنطقة الواحات في الجيزة جنوب القاهرة.
وأكد مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية، أنه «وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني باتخاذ بعض العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكاناً لاختبائها مساء الجمعة، ومع اقتراب القوات من مكان اختباء العناصر، أطلق الإرهابيون الأعيرة النارية تجاهها، ووقع تبادل لإطلاق النيران، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة، ومصرع عدد من هذه العناصر».
وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن