اقتصاد

«محروقات» ومحافظة ريف دمشق تتفاهمان حول توزيع المازوت والمواد المدعومة

| علي محمود سليمان

بين مدير الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية «محروقات» سمير حسين أن الشركة وقعت مذكرة تفاهم مع محافظ ريف دمشق لتنفيذ مشروع البطاقة الذكية في المحافظة وذلك لتوزيع مادة مازوت التدفئة أو أي مادة مدعومة أخرى يتم توزيعها عبر البطاقة.
وفي تصريح لـ»الوطن» أوضح حسين أن الغاية من توقيع مذكرة التفاهم هو تنظيم عمليات توزيع مادة مازوت التدفئة على الأسر في محافظة ريف دمشق وذلك نتيجة لانخفاض عمليات التوزيع وبطئها من قبل لجان الأحياء والبلديات المستلمة لتسجيل طلبات المواطنين.
ولفت حسين إلى أن وزير النفط علي غانم وجّه بزيادة مخصصات محافظة ريف دمشق من الطلبات وذلك بزيادة عدد الطلبات بكمية تصل إلى 90 ألف لتر مازوت يومياً وبذلك يرتفع إجمالي ما يتم توزيعه من طلبات مازوت التدفئة في ريف دمشق إلى أكثر من 300 ألف لتر مازوت، كما سيتم دعم فرع ريف دمشق للمحروقات خلال التوزيع بتسيير صهاريج التوزيع التابعة لفرع دمشق لزيادة عدد الصهاريج التي توزع المادة.
وأوضح حسين أن تطبيق مشروع البطاقة الذكية بدأ تنفيذه في محافظتي دمشق وطرطوس وسيتم المباشرة فيه في محافظات اللاذقية وحلب وحماة وريف دمشق بالتوازي وبنفس الوقت لضمان وصول المادة إلى كافة الأسر خلال الموسم الشتوي الحالي.
وأشار إلى أن إجمالي ما تم توزيعه من مادة مازوت التدفئة في المحافظات حتى تاريخ 19/10/2017 بلغ نحو 86 مليون لتر مازوت تم توزيعها على نحو 590 ألف أسرة.
حيث تم توزيع أكثر من 25,4 مليون لتر مازوت في محافظة دمشق على أكثر من 127 ألف أسرة وفي محافظة ريف دمشق تم توزيع أكثر من 4,3 ملايين لتر مازوت على نحو 21,5 ألف أسرة وفي القنيطرة تم توزيع أكثر من 1,6 مليون لتر مازوت على 12 ألف أسرة.
بينما في محافظة درعا تم توزيع قرابة 3 ملايين لتر مازوت على أكثر من 17,2 ألف أسرة وفي السويداء تم توزيع 8,3 ملايين لتر مازوت على 83 ألف أسرة.
وفي محافظة حمص تم توزيع أكثر من 7,7 ملايين لتر مازوت على أكثر من 65,3 ألف أسرة في حين في محافظة حماة تم توزيع قرابة 10 ملايين لتر مازوت على 99 ألف أسرة.
وفي حلب تم توزيع 12,2 مليون لتر مازوت على 162 ألف أسرة وفي الساحل تم توزيع 8,1 ملايين لتر مازوت في محافظة طرطوس موزعة على أكثر من 73 ألف أسرة وفي اللاذقية تم توزيع 4,8 ملايين لتر مازوت على 24 ألف أسرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن