رياضة

مؤتمرات أندية السويداء … هموم ومتاعب.. والحلول ما زالت غائبة

| عبد السلام الجباعي

كما كل موسم تنعقد المؤتمرات الرياضية بموعدها الثابت ولم يتغير أي شيء من صورة المؤتمرات أو المطالبات أو التوصيات، لذلك الأمل أن تتم معالجة هموم هذه المؤتمرات، وصولاً إلى حالة رياضية أفضل وإليكم أهم ما طرحته مؤتمرات أندية السويداء…

نادي عرى
تركزت مطالب الحاضرين في مؤتمر نادي عرى على وضع خطة لإنشاء ملاعب رياضية وتوفير الأدوات والتجهيزات للألعاب الممارسة بالشكل المطلوب وإقامة دورات للمدربين والحكام ودعم الأندية الريفية ماديا، وإعادة تفعيل المركز التدريبي لكرة السلة وتسوية أرضية ملعب كرة القدم وافتتاح مركز تدريبي لرياضة القوس والسهم وصيانة أجهزة رياضة الرماية وتفعيل المجلس الداعم للنادي بشكل أكبر وتوزيع الإعانات على الأندية حسب نشاطاتها.
عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث رئيس مكتب الشباب إيهاب حامد أكد ضرورة تعزيز الدور الاجتماعي للنادي وتشكيل لجان داعمة مشجعة له والارتقاء بمستوى الألعاب، ورئيس تنفيذية السويداء هيثم الشومري أشار إلى أن الإعانات تقدم للأندية وفق الإمكانات المتاحة وهناك خطة لافتتاح مركز تدريبي للقوس والسهم بالنادي، ورئيس نادي عرى سرحان الجودة أشار إلى واقع النادي والألعاب الممارسة فيه والصعوبات التي تواجهه وخطة العمل للعام القادم مبدياً استعداد النادي لاحتضان النشاطات الرياضية المختلفة والاستمرار بالمدارس الصيفية لاكتشاف المواهب وصقلها.
تخلل المؤتمر تكريم عدد من داعمي النادي واللاعبين الفائزين بالبطولات على مستوى الجمهورية والأولمبياد الوطني للناشئين في الرماية وألعاب القوى.
يبلغ عدد المنتسبين لنادي عرى 570 رياضيا وتشمل الألعاب الممارسة فيه كرة القدم والسلة والرماية وألعاب القوى والكاراتيه والشطرنج والايروبيك.
نادي سهوة بلاطة
تميز المؤتمر السنوي الأول لنادي سهوة بلاطة بالحضور النوعي على ساحة المحافظة وعلى رأسهم حمود الحناوي وقياديون سابقون في الحزب والدولة إضافة للقيادة السياسية والرياضية في المحافظة، وتركزت فعاليات المؤتمر على الناحية التنظيمية الإيجابية في النادي والانطلاقة الواعدة في الألعاب الممارسة وخاصة الشطرنج وكرة القدم «القواعد» ووصول فريق السهوة إلى نصف النهائي في بطولة المحافظة وربما يلعب على لقب بطولة المحافظة، وأكد المشاركون على دعم النادي من القيادة الرياضية وزيادة نشاطاته وتأمين متطلبات النشاط والتجهيزات التدريبية التي تسهم في رفع وتيرة العمل.
حضرت في المؤتمر فقرة التبرع للنادي وقد قدم الحاضرون مبالغ مجزية تسهم في دعم العمل الرياضي.

نادي الرحى
طالب أعضاء النادي بإعادة تفعيل المركز التدريبي للرماية ودعم مركز الشطرنج وافتتاح مركز تدريبي للملاكمة ودعم النادي لتغطية عجز النفقات التي ترتبت على النادي نتيجة المشاركة في البطولة العربية وزيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة إلى 7 ودعم النادي بالمعدات الطبية وخاصة رياضة الجودو وتفعيل الاستثمارات والإسراع فيها وعدم إشراك أعضاء مجلس الإدارة بالتدريب ليتفرغوا لعملهم ولإفساح المجال أمام الآخرين بأخذ الفرصة.
طارق حاتم أكد أن نادي الرحى من الأندية المتميزة التي تحظى بمكانة لدى الاتحاد وخاصة في لعبة الجودو وأن المكتب التنفيذي لم يبخل بتقديم العون لنادي الرحى منوهاً بضرورة تفعيل الاشتراكات لأعضاء النادي التي تؤمن مورداً جيداً ووعد بمتابعة موضوع الاستثمارات بأسرع وقت ممكن، ورئيس تنفيذية السويداء أكد أهمية التلاحم والتعاون بين الإدارة والمجتمع الأهلي وتجلى ذلك من خلال دعم المجتمع الأهلي لمشاركة النادي في بطولة الأندية العربية للجودو وتحقيقه نتائج مشرفة وأكد أن الإعانات تقدم للأندية وفق الإمكانات المتاحة.

نادي صلخد
تشكيل مجلس داعم للنادي وتوفير تجهيزات ألعاب القوى وكرة الطائرة والسلة وعزل سقف الصالة الرياضية ونقل ملكية ملعب كرة القدم لمصلحة النادي والعمل للارتقاء بواقع اللعبة الأكثر شعبية كانت أهم مطالب أعضاء مؤتمر نادي صلخد.
إيهاب حامد أكد أهمية التعاون مع المجتمع المحلي للنهوض بواقع النادي، وطارق حاتم أشار إلى أنه سيتم العمل لتوفير المستلزمات المطلوبة للألعاب، وهيثم الشومري دعا إلى الاستفادة من البنى التحتية للنادي المميزة أسوة بباقي الأندية وتشجيع الاستثمارات فيه. يبلغ عدد المنتسبين لنادي صلخد 1100 رياضي والألعاب المعتمدة فيه كرة الطائرة والقوى وكرة القدم والكاراتيه وكرة السلة وكرة الطاولة والقوة البدنية.

نادي عرمان
في مؤتمر نادي عرمان لمسنا المطالبة بتخصيص النادي بأرض لبناء منشأة رياضية وإحداث ملعب لكرة القدم ودعم النادي ماديا وتوفير الأدوات والتجهيزات للألعاب ورفع سقف السن المحدد للمشاركة في دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم.
عضو اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالسويداء مشرف النادي عماد صالحة أكد أهمية الاستفادة من إمكانيات المجتمع المحلي الجيدة في بلدة عرمان لدعم النادي، وقدم رئيس نادي عرمان مطيع صيموعة عرضا عن الواقع الفني للألعاب بالنادي والصعوبات التي تعترض العمل.
يبلغ عدد المنتسبين لنادي عرمان 373 رياضيا والألعاب فيه تشمل كرة القدم والكاراتيه وألعاب القوى والشطرنج وكرة الطاولة والكيك بوكسينغ.

نادي الغارية
تركزت التوصيات على ضرورة زيادة الدعم المادي للنادي وعدد المدربين وتوفير مستلزمات الألعاب وإدخال رياضة الدراجات للنادي وإعادة تفعيل لعبة كرة الطائرة وفتح باب تثبيت العضوية للرياضيين القدامى ممن لم يتح لهم تثبيتها سابقا.
رئيس نادي الغارية جلاء البريحي أكد أن المشاركة بالبطولات تستند إلى الإمكانات المادية المتوافرة مع إعطاء أولوية لألعاب القوى المصنفة بالدرجة الأولى مشيراً إلى عدم قدرة النادي على تغطية نفقات لعبة كرة القدم.
يبلغ عدد المنتسبين لنادي الغارية أكثر من 300 رياضي وتشمل ألعابه المعتمدة القوى والشطرنج وكرة القدم والكاراتيه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن