في ملتقى التأمين الأول.. حمدان: في مقدمة أولويات الحكومة.. والعش: لبلورة رؤية وإستراتيجية واضحتين

| عبد الهادي شباط

قال وزير المالية مأمون حمدان: إن الحكومة داعمة ومهتمة في قطاع التأمين وتعتبره في مقدمة أولوياتها وكان ذلك ظاهراً عبر الزيارات المتكررة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء عماد خميس بهذا الخصوص.
وانطلق أمس ملتقى التأمين الأول في فندق الشيراتون بدمشق تحت شعار «صناعة التأمين واقع وحلول» برعاية وزارة المالية وتستمر فعالياته على مدار يومين بحضور عدد كبير من شركات التأمين المحلية إضافة إلى إقبال كثيف من المتابعين لهذا القطاع.
وعلى هامش الملتقى أكد حمدان أهمية قطاع التأمين لكونه من الروافع الاقتصادية المهمة، مشدداً على ضرورة أن يأخذ دوره الكامل خاصة بعد سنوات الحرب على سورية رغم أن العمل التأميني استمر خلال الفترة الماضية ولم يتوقف.
من جهته رأى رئيس هيئة الإشراف على التأمين سامر العش أن المؤتمر رسالة بأن سورية بدأت تتعافى وأن المرحلة المقبلة هي مرحلة بناء وتطوير في مختلف المجالات بما فيها عمل التأمين، مضيفاً: تكمن أهمية الملتقى لجهة الحوار والتشاركية بين كل مكونات قطاع التأمين السوري.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح العش أن أعمال وفعاليات الملتقى تهدف لتطوير عمل شركات التأمين ووضع رؤية وإستراتيجية واضحتين حول عمل شركات التأمين وعددها خلال المرحلة المقبلة.