رياضة

معسكر جديد لشبابنا في مصر … رأفت: نضع نصب أعيننا الفوز والتأهل

| نورس النجار

خاض ليل أمس منتخبنا الوطني للشباب أولى مبارياته الاستعدادية أمام نظيره المصري في إطار استعداده لتصفيات آسيا للشباب التي تستضيفها الأردن بدءاً من الرابع من الشهر القادم، وسيلعب منتخبنا غداً بالإسكندرية مع منتخب شبابها قبل أن يغادر إلى الأردن للتصفيات.
وخص رأفت محمد مدرب منتخب الشباب «الوطن» بكلمات قبل سفر المنتخب يوم الخميس أعرب فيها عن ثقته بالمنتخب الذي تجاوز الكثير من الأخطاء والعثرات، وقال: معسكر المنتخب في مصر سيكون محطة مهمة لمنتخبنا قبل دخول التصفيات، ومباراتانا في مصر القويتان ستزيدان لاعبينا خبرة في مواجهة المنتخبات القوية.
وعن رأيه بالتصفيات قال: كل مدرب يضع نصب عينيه الفوز، وأنا ذاهب إلى الأردن لتحقيق ذلك، والتأهل إن شاء الله، مبارياتنا قوية وصعبة، والمنتخبات التي سنواجهها معروفة بقوتها وعراقتها كالمنتخب الإيراني والمنتخب الأردني الصعب على أرضه إضافة للمنتخب الفلسطيني المجتهد الذي يرينا أنه يملك كرة قدم فتية ورائعة.

دعوة
وجهت الدعوة لاثنين وعشرين لاعباً: عبد الهادي شلحة، لؤي شريف، محمد كنعان، أحمد الخصي، عماد الحموي، نور أصيل، محمد الحلاق، الليث علي، أيمن عكيل، إبراهيم بغدادي، مصطفى جنيد، طه بصيص، محمد خوجه، علي بشماني، هيثم اللوز، عبد الرزاق بستاني، سليم خلف، يوسف محمد، ضياء الحقال محمد، نبيل كورو، أيمن أسعد، عقبة الصالح، وسيلتحق بالبعثة المهاجم عمار رمضان المحترف بنادي جوفنتوس الإيطالي بعد أن تم توجيه الدعوة له.
يفتتح منتخبنا مبارياته في التصفيات في الرابع من الشهر القادم أمام المنتخب الإيراني على ملعب الأمير محمد (المعشب صناعياً) في مدينة الزرقاء، وفي السادس من الشهر نفسه ستكون مباراة منتخبنا مع نظيره الفلسطيني وفي الثامن مع المستضيف المنتخب الأردني.
ويتأهل للنهائيات الآسيوية أبطال المجموعات العشر، إضافة لأفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني ومستضيف النهائيات الآسيوية، وتعتبر حظوظنا وافرة في تحقيق أفضل ثان إن لم نستطع أن ننال الصدارة بسبب وجود المنتخب الإيراني الصعب والقوي إضافة لمستضيف المباريات الأردن حيث إن مجموعتنا تضم أربعة منتخبات فقط على حين هناك ثلاث مجموعات تضم خمسة منتخبات ومن ثم ستحذف النقاط مع صاحب المركز الأخير لذلك سيكون الفوز ضرورياً والأهداف كذلك ضرورية في البطولة.
وكانت آخر مشاركات منتخبنا بنهائيات كأس آسيا للشباب عام 2012 التي وصلنا فيها لربع النهائي وخسرنا بالترجيح أمام أوزبكستان صفر/3 بعد التعادل 2/2، ويومها حققنا نتائج إيجابية بالفوز على السعودية 5/1 وعلى قطر 2/1 والتعادل مع استراليا 1/1.
ووصلنا للنهائي ثلاث مرات ففزنا عام 1994 بالنهائي على اليابان 2/1 وتأهلنا إلى كأس العالم للشباب وخسرنا عام 1988 النهائي أمام العراق بالترجيح 4/5 بعد التعادل 1/1 وعام 2004 بالترجيح أمام اليابان 3/4 بعد التعادل 1/1، وعام 1990 حققنا المركز الثالث بالفوز على قطر 1/صفر وعام 2002 خرجنا من ربع النهائي أمام أوزبكستان بعد الخسارة صفر/4 وخرجنا من الدور الأول سنوات 2010 و1996 و2008.
ووصلنا لكأس العالم للشباب ثلاث مرات بنسخ 1995 و1991 و1989.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن