رياضة

مؤتمر نادي الجزيرة.. الواقع وشرح الواقع وجهان لعملة واحدة!

| الحسكة – دحام السلطان

شهد مؤتمر نادي الجزيرة السنوي حضوراً رسمياً ورياضياً وجماهيرياً كبيراً مختلف التسميات والتوصيفات وعلى غير العادة وكما هو معهود عليه الحال في المؤتمرات السابقة، وكان هذا الحضور والحق يقال، أكبر من حجم الهموم والمداخلات والطروحات والتصورات التي تعنى بألعاب النادي ولاسيما كرة القدم التي لا تزال خارج قوس!

توصيف مشروح
رئيس النادي أدمون دوشي وفي بداية المؤتمر أعطى توصيفاً مفصلاً عن الواقع شرح فيه بإيجاز غير مخل وبإسهاب غير ممل، الموقف الرياضي والإداري والمالي والإعلامي في النادي، فأصاب في قضايا واختلف، والواقع في قضايا أخرى كان من المفترض ألا يختلف معها وهو العارف بكل شيء! من خلال محاور الحديث المعنية بالاستثمار وتحصيل المال وواقع المنشآت وواقع كرة القدم وهجرة اللاعبين وما إلى هنالك من قضايا تخص بقية الألعاب!

الحلقة مفرغة
في المضمون فإن العناوين لا تزال تدور في حلقة مفرغة، وهذه الحلقة وعملية البحث عنها ليست بجديدة على النادي، الذي لم نلمس من معظم كوادره في حقيقة الأمر ارتقاء في عقلية الطرح والنقاش والمعالجة للوصول إلى الحلول، فاكتفت ومثل كل المؤتمرات السابقة بالوقوف (مكانك راوح)! وبقي الاستعراض والنفاق والتصفيق العشوائي والعاطفي ونفخ الدواليب هو عنوانها ومضمونها!

أزمة رياضية
في حقيقة الأمر نحن أمام أزمة رياضية حقيقية مركبة ومدمجة، وكان حرياً بالمؤتمرين أن يكونوا بمستوى الحالة والواقع الرياضي اليوم، من خلال تفاصيل دقيقة لحقيقتي التركيب والدمج للحالة، فمهما جامل وداهن الرياضيون وتوسعوا في ذلك، كان من المفترض فيهم أن يضعوا النقاط فوق الحروف جيداً من حيث عملية التخطيط المبرمج لخطط الألعاب التي فيها سيكون الوصول إلى كبد الحقيقة المطلوبة لوضع البرامج للمستقبل.

النادي مريض
بالمختصر المفيد: النادي اليوم ومن خلال واجهة ألعابه الرياضية التي هي كرة القدم، مريض ويحتاج إلى علاج سريري وفوري، وكي لا نعيد مجاملة من جامل نحن أمام واقع مأزوم يحتاج إلى كشف كروي لطلب العلاج المتضمن إعادة تأهيل وإصلاح وصيانة وترميم، مضمونه بالتحديد فريق كرة القدم الذي يحتاج إلى رفد وردف وكما ذكر مدربه الكابتن عبد اللـه حمزة بخمسة لاعبين من مستوى الكبار، قبل أن نقول إن لدينا فريقاً قادراً على خوض غمار الدوري! لأن ما هو موجود اليوم لا يخدم دوري اليوم فكيف له أن يخدم النادي 10 أعوام مقبلة؟

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن