أوتاني لـ«الوطن»: إقبال منقطع النظير.. و8100 مسجل على المفتوح في 3 أيام فقط! .. فوضى التسجيل على الدراسات العليا تستدعي تدخل رئيس جامعة دمشق في أولى جولاته

| فادي بك الشريف

إقبال كبير منقطع النظير وغير مسبوق من الطلاب تشهده مراكز التسجيل على مفاضلات الدراسات العليا من ماجستيرات أكاديمية وتأهيل وتخصص ودبلوم تأهيل تربوي إضافة إلى التسجيل على برامج التعليم المفتوح في الدراسات القانونية والدولية والدبلوماسية والترجمة والإعلام والمحاسبة وإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة ورياض الأطفال ودبلوم التأهيل التربوي.
ويبدو أن ما نشرته «الوطن» منذ أيام عن الفوضى الحاصلة في مراكز التسجيل على الدراسات العليا استدعى تدخل رئيس جامعة دمشق محمد ماهر قباقيبي ليقوم في أول جولة له برصد واقع التسجيل ومختلف الملاحظات التي تحدث عنها الطلاب مع التوجيه بتداركها على الفور وتأمين جميع المستلزمات لتسجيل الطلاب مع تأمين مراكز إضافية، علما أن الجولة شملت مراكز الحقوق والهندسة المدنية ومركز (الزلازل)، المخصصة لتسجيل الطلاب على الماجستيرات والتعليم المفتوح. رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد ماهر قباقيبي وجه بتوفير جميع المستلزمات لسير عملية التسجيل، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها المهندسون والعاملون لضمان سير المفاضلة بالشكل الأمثل، وتحقيق الأهداف المطلوبة منها، منوها بأهمية الدراسات العليا في هذه المرحلة ودورها في تأهيل الطلاب والكوادر البشرية لرفد مؤسسات ومرافق الدولة في مرحلة إعادة الإعمار.
كما أكد أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور خالد الحلبوني حرص الطلاب على استكمال تحصيلهم العلمي، على الرغم من الظروف الصعبة والتحديات، مشدداً على ضرورة توفير الأجواء المريحة لما له من تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين مختلف الطلاب.
وفي تصريح لـ«الوطن» كشفت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح الدكتورة صفاء أوتاني أن مراكز التسجيل في المفتوح تشهد ضغطاً هائلاً من الطلاب، حيث قدر عدد المسجلين على المفاضلات خلال 3 أيام فقط 8100 طالب وطالبة بزيادة إلى الضعف، متوقعة أن يصل عدد المسجلين إلى 20 ألف طالب وطالبة حتى نهاية التسجيل في السادس من الشهر القادم، علما أن التسجيل يتم في الطب البشري وطب الأسنان ومركز التعليم المفتوح الرئيسي فيما يخص بقية المفاضلات لذوي الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري، والمعاهد.
يشار إلى أن التسجيل على الدراسات العليا ينتهي في الثاني من الشهر القادم وفي التعليم المفتوح حتى السادس من ذات الشهر، وأن أي قرار بتمديد التسجيل يتخذ في حينه من رئاسة جامعة دمشق.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!