الصفحة الأخيرة

القبض على عصابة لتزوير العملة وترويجها بالسويداء

| عبير صيموعة

ألقى فرع الأمن الجنائي بالسويداء القبض على عصابة لتزوير العملة وترويجها في مدينة صلخد.
وفي التفاصيل بين مصدر في الأمن الجنائي للوطن أن دوريات من الفرع ألقت القبض على كل من (سعيد. ب) و(نزيه. ش) بعد الاشتباه بتورطهما بعمليات تزوير العملة وترويجها وسرقة المنازل والمحال التجارية في مدينة صلخد، وبالتحقيق معهما اعترفا بالاشتراك مع عدد من المتوارين بتزوير النسخة الحديثة من العملة السورية من فئات 100 و500 ليرة باستخدام طابعة لتزوير العملة وطباعة كمية من المبالغ المالية بالعملة السورية.
إضافة إلى قيامهم بترويج قسم منها وتصريفها في عدد من المحال التجارية، كما أنه ونتيجة البحث والتحري تم العثور بمنزل أحد أفراد العصابة على أوراق وعلبة تحتوي أحرفاً تستخدم في تزوير القطع النقدية من فئات الدولار الأميركي، حيث تمت مصادرة الموجودات جميعها، ليتبين من الاعترافات اشتراك كل من سعيد ونزيه مع عدد من المتوارين بسرقة محال تجارية في مدينة صلخد لبيع المواد الغذائية والدخان عن طريق الخلع والكسر وتقاسم المسروقات فيما بينهم بالإضافة لسرقة منزل ومبلغ مالي ومصاغ ذهبي منه، حيث تم تنظيم الضبط اللازم بحق الموقوفين وتقديمهما للقضاء أصولاً.
من جهة أخرى لفت مصدر في الفرع إلى اتخاذ إجراء أمني من قيادة الشرطة في السويداء أدت إلى منع عمليات خطف وسلب السيارات التي يتم استدراجها من خارج المحافظة عن طريق الهاتف بناء على إعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والفيس بوك، وقامت قيادة الشرطة بوضع عناصر من شرطة الطرق في حزم بإمرة ضابط، تقوم بتوقيف كل سيارة قادمة إلى المحافظة من محافظات أخرى وسؤالها حول وجهتها وتنبيه سائقها بعدم الدخول وتوصيل الأغراض التي تم طلبها عبر الهاتف إن لم يكن على علم بالمتصل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن