رياضة

مؤتمرات أندية السويداء .. طروحات مكررة وأمنيات مشروعة

| عبدالسلام الجباعي

تناولنا في وقفة ماضية مؤتمرات بعض أندية محافظة السويداء وها نحن نكمل مع النصف الثاني والحال من بعضه من حيث الطروحات والأمنيات، ولا شك أن النادي العربي يعد واجهة أندية المحافظة ولمؤتمره وقع خاص من حيث الشعبية والحضور والاهتمام، ومنه نبدأ:

النادي العربي
بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكراماً لروح الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين وأرواح شهداء الوطن ثم النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية بدأت أعمال المؤتمر السنوي للنادي.
تلا رئيس النادي طلال حاتم المقدمة السياسية للتقرير متوجهاً بالشكر لجميع المتبرعين والداعمين وأسر اللاعبين الصغار الذين يتحملون تأمين مستلزمات هذه الفئات إضافة للمدربين والإداريين.
ثم فتح باب النقاش والمداخلات التي تحولت في بعض مراحلها لسجال (أبسط ما يقال عنه بعيداً عن الروح الرياضية)، وتلخصت المطالب بالعودة للعمل بالمرسوم 7 بدلاً من القانون 8 من حيث عمل المنشآت الرياضية وإدارتها. وزيادة الاهتمام بألعاب القوة وتكريم لاعبيها ومدربيها وإيجاد استثمارات جديدة للنادي، وتأمين عقود عمل للمدربين واللاعبين المتميزين وتفريغهم لمصلحة النادي وإجراء صيانة للملاعب الخارجية بمدينة المزرعة الرياضية وإعادة النظر باستثمار المسبح بالمدينة وتخصيص جزء منه للنادي وإشادة ملعب معشب تدريبي لكرة القدم، كما دعا المشاركون إلى تشكيل لجنة لدعم فريق كرة القدم للصعود للدوري الممتاز وإعادة استضافة مباريات الفريق بالدوري بالسويداء وزيادة الاهتمام بكرة السلة والطائرة وتفعيل لعبة كرة اليد وإقامة دورات تدريبية وتحكيمية فيها ووضع إستراتيجية عمل لتطوير واقع النادي.
– عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب إيهاب حامد أشار إلى دور الرياضة في استقطاب جيل الشباب وإبراز إمكانياتهم لافتاً إلى مسؤولية جميع أعضاء النادي لإيجاد إيرادات مالية تنعكس إيجاباً على خدمة واقع الألعاب.
– عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام طارق حاتم دعا إلى تفعيل واقع الاستثمارات بالنادي والاستفادة من منشآته وعقاراته لهذه الغاية وتكريم الرياضيين المتميزين في مختلف الألعاب.
– رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالسويداء هيثم الشومري نوه بأهمية الارتقاء بواقع نادي العربي الذي يمثل واجهة الرياضة بالمحافظة.
– حضر المؤتمر أعضاء اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالسويداء وأمين شعبة مدينة السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي.
يبلغ عدد المنتسبين لنادي العربي 4133 رياضياً والألعاب المعتمدة فيه 18 لعبة.

نادي الكفر
بحضور الرفيق هيثم الشومري رئيس فرع الاتحاد الرياضي بالسويداء وأعضاء المكتب التنفيذي واللجان الفنية في الاتحاد وجمع غفير من أهالي قرية الكفر وعدد من اللاعبين في مختلف الألعاب. عقد نادي الكفر الرياضي مؤتمره السنوي في صالة النادي وأهم ما جاء فيه.
– المباشرة بإنشاء مدينة رياضية ريفية في نادي الكفر الرياضي.
وتركزت المداخلات حول الإنجاز الكبير بإطلاق مشروع المنشأة في نادي الكفر والإنجازات الطيبة للاعبي ولاعبات النادي خاصة بالكيك بوكسينغ.
– تم تكريم عدد من أبطال النادي الذين حصلوا على مراكز أولى على مستوى الجمهورية بعدد من الألعاب.

نادي شقا
جديد مؤتمر نادي شقا حضور الأهالي من القرى التابعة للنادي من خارج بلدة شقا وتم التركيز على دور المجتمع الأهلي والداعمين للنادي الذين يغذون الرياضة بحق ويبثون روح العطاء بالرياضيين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن