شؤون محلية

المحافظ يمهل مجلس مدينة حماة حتى بداية كانون الثاني ليعيد النظر في أجور أملاكه

| محمد أحمد خبازي

يمتلك مجلس مدينة حماة العديد من العقارات والمنشآت الصناعية والسياحية والتجارية التي تقع في أسواق المدينة الرئيسة وعلى ضفتي العاصي ، وسبق له تأجيرها للقطاع الخاص منذ سنوات طويلة بأجور تعد اليوم زهيدة جداً أو كما تقول العامة بـ/تراب المصاري/ في الوقت الذي يجني فيه مســــــتثمروها الملايين شهرياً!
وقد وجَّه رئيس الحكومة المجلس خلال زيارته حماة على رأس وفد وزاري في 20 أيار الماضي بضرورة إعادة النظر بتلك الأجور لتواكب المتغيرات الراهنة.
والأمر ذاته أكده خميس في زيارته الثانية للمحافظة في 20 تشرين الأول كي يحقق مجلس المدينة ريعية عالية من تلك الأجور تسهم في رفد اعتماداته بكتلة نقدية مهمة، تنفق في تحسين واقع المواطنين الخدمي.
ونظراً لتأخر مجلس المدينة في حصر منشآته وتجديد عقودها الاستثمارية مع المستأجرين أو طرحها للاستثمار مجدداً، فقد أمــهل محافظ حماة محمد الحزوري المجلس حتى الأول من شهر كانون الثاني المقبل كمهلة نهائية لاتخاذ إجراءاته بخصوص إعادة النظر باستثمار أملاكه في المدينة، والتي تشمل محالاً ومراكز تجارية في الأسواق الرئيسية وعلى ضفاف نهر العاصي، ومباني متنوعة الاستخدام ومنشآت صناعية وغيرها من العقارات.
وأكد الحزوري في اجتماع خاص عقده لهذا الغرض لرئيس مجلس المدينة والمعنيين في الأمانة العامة للمحافظة ومجلس المدينة، ضرورة البدء بتطبيق الإجراءات والتدابير المتخذة لرفع أجور استثمار أملاك المجلس بهدف زيادة إيراداته ما ينعكس إيجاباً في تحسين الخدمات وإطلاق مشاريع تنموية تعود بالنفع على الأهالي بدلاً من ضياع هذه الأموال والإيرادات على المدينة.
وقال الحزوري : وفقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته والوفد الوزاري إلى حماة في 20/10/2017، فإن المحافظة ملتزمة بهذه التوجيهات وبدأت بتطبيق الإجراءات الخاصة بها بعد تشكيل لجان تعنى بتخمين قيم وأجور الاستثمارات الموجودة البالغ عددها أكثر من 1000 يمكن أن تشكل في حال إعادة النظر باستثمارها دافعاً مادياً وتنموياً قوياً وأرقاماً مالية كبيرة من شأنها دفع عجلة التنمية في مدينة حماة قدماً للأمام.
وأوضح المحافظ أن هذه الإجراءات التي سيتخذها المجلس تنسحب على باقي الوحدات الإدارية في المحافظة بغية تحسين الواقع الخدمي والاجتماعي والتنموي فيها، وأكد أنه سيحاسب كل وحدة إدارية غير ملتزمة بهذه التعليمات والإجراءات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن