شؤون محلية

22 حريقاً بطرطوس في يوم واحد

طرطوس – الوطن : 

ناشد مدير الزراعة والإصلاح الزراعي بطرطوس المهندس تيسير بلال المواطنين بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر من استعمال النار سواء في الحقول الزراعية أو الحراجية وعدم رمي أعقاب السجائر المشتعلة التي تسبب الحرائق في الحقول والحراج ما يتسبب بخسارات كبيرة لحقولهم وللغابات التي تعتبر ثروة وطنية يجب الحافظ عليها.
جاء ذلك خلال اتصال معه بعد يوم عصيب مرّ على طرطوس وانتشرت فيه الحرائق في أكثر من منطقة.
مدير الزراعة بطرطوس أشار إلى أن عدد الحرائق التي اندلعت يوم الجمعة 24/7/2015 بلغ 22 حريقاً بين حرائق حراجة وزراعية أتت على مساحات مختلفة سيتم حصرها لاحقاً من المعنيين، مؤكداً أن فرق الإطفاء التابعة لمديرية الزراعة وبمؤازرة من الدفاع المدني وفوج الإطفاء 113 قامت بالتدخل في كل هذه الحرائق واستمرت حتى ساعة متأخرة من الليل وحتى تم إخمادها جميعاً.
وبين مدير الزراعة أن هذه الحرائق توزعت حسب الآتي:
حريق أبو عفصة قرب البحوث الزراعية واستمر من الساعة التاسعة حتى العاشرة صباحاً في حين حريق حمين – بيت فوزي زراعي – استمر من الساعة (10.30 – 13) وتم إطفاءه من فرقة بهرمين.
وكذلك حريق الدريكيش كفر شاغر (حراجي) استمر من الساعة (15-16) وقامت بإطفائه فرقة الدريكيش وكذلك حريق في بلدة حبسو الشرقية (زراعي) استمر من الساعة (17-18) وقامت بإطفائه فرقة بوردة وأيضاً حريق في المقلع قرب معمل الراحة واستمر من الساعة (15.30 -16) وتم إطفاؤه من إطفاء الدريكيش (113) وحريق دير الجرد استمر من (14-15.30) وقامت بإطفائه فرقة دير الجرد.
وحريق في قرية حابا – عين عفان (حراجي) استمر من الساعة (13.30 – 15) وقامت بإطفائه فرقة عين عفان.
أما حريق كفرام وبسورم الذي استمر من الساعة (14-15) وقامت بإطفائه فرقة سرستان وفوج الإطفاء 113 وحريق حكر مخيبر استمر من (15-16) وقامت بإطفائه فرقة عين عفان وحريق بيت الشنتة الطريق العام وتم إطفاؤه من فوج الإطفاء واستمر من الساعة (14.30 – 15).
وكذلك حريق غابة عين عفان الذي اشترك في إطفائه الدفاع المدني وإطفاء مشتى الحلو وفرقة عين عفان والبارقية نبع كركر تم إطفاؤه من فرقة القدموس وفرقة مشتى الحلو وحريق نشير بيت حبقة استمر من الساعة (17-21) وتم إطفاؤه من فرقة الدريكيش ودير الجرد.
وحريق آخر في تيشور تم إطفاؤه من فوج الإطفاء 113.
وحريق الشيخ بدر بريصين (زراعي) واستمر من الساعة (18-19) وتم إطفاؤه من فرقة الشيخ بدر وفوج الإطفاء 113 وحريق عورو وتم إطفاؤه من فرقة بوردة وحريق في منطقة دوير الشيخ سعد (زراعي) واستمر من الساعة (17-23) وحريق الشيخ سعد (زراعي) تم إطفاؤه من فوج الإطفاء 113.
وحرائق في سنديانة بقعو الدريكيش وبيت أصلان صافيتا وتم إطفاؤهما من فرقة الدريكيش وفرقة عين عفان وفرقة إطفاء صافيتا واستمر من الساعة (16-20) وحريق الشيخ بدر بغمليخ استمر حتى 2.30 صباحاً وقامت بإطفائه فرقة بوردة.
ونوه مدير زراعة طرطوس إلى أن الفرق التابعة لمديرية الزراعة قامت أيضاً بمؤازرة مديرية زراعة حمص بفرقتي إطفاء لإخماد الحرائق المشتعلة على محور شين – الصويري ومنطقة مرمريتا، مشيراً إلى أن الأجواء الصيفية الحارة جداً والجو الجاف الذي يمر على المنطقة تساهم في اندلاع الحرائق مهيباً بالإخوة المواطنين الإبلاغ عن أي حريق على الهاتف المجاني 188 وفرق الإطفاء في المديرية على أهبة الاستعداد للتدخل السريع في جميع المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن