عربي ودولي

لافروف: إجراءات واشنطن مصدر قلق بالغ لنا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن أحد الأسباب الرئيسية لعدم الاستقرار المتزايد في العالم هو عدم رغبة الولايات المتحدة في العمل بشكل جماعي على أساس المساواة والاحترام المتبادل.
وقال لافروف في مؤتمر صحفي في موسكو أمس: «إن الإجراءات التي تقوم بها الإدارة الأميركية والتي لا يمكن التنبؤ بها فيما يتعلق بالتخلي الفعلي عن مشاركة الولايات المتحدة في خطة العمل الشاملة المشتركة حول البرنامج النووي الإيراني وكذلك تهديدات واشنطن التي غالبا ما تهدد بحل المشكلة النووية في شبه الجزيرة الكورية بالقوة العسكرية تشكل مصدر قلق بالغ لنا». وأضاف لافروف: «إن أحد الأسباب الرئيسية لعدم الاستقرار المتزايد في العالم هو عدم رغبة مجموعة صغيرة من البلدان وعلى رأسها الولايات المتحدة في العمل بشكل جماعي على أساس المساواة والاحترام المتبادل والنظر في مصالح كل طرف».
ووصف وزير الخارجية الروسي الادعاءات حول تدخل روسيا في انتخابات الدول الأوروبية وأميركا بـ«الخيالية». وحول العقوبات الأميركية الأخيرة على روسيا قال لافروف: إن «هذه العقوبات تهدف إلى تقويض موقف روسيا في سوق الأسلحة والوقوف في وجه مشروعات الطاقة الروسية الأوروبية» موضحاً أن موسكو لن تطالب بإلغاء العقوبات الغربية لأن هذه العقوبات «مسيسة تماماً». واعتبر لافروف أن روسيا مستعدة لتوسيع التعاون على مختلف المستويات بين الاتحاد الاقتصادي الاوروآسيوي والاتحاد الأوروبي.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن