ثقافة وفن

شكران مرتجى تكشف عن أقوى مشاهدها … شذى حسون تتشبه بالشيطان.. ونيللي مقدسي .. أميرة فينيقية.. ونجوى كرم تعبر عن حبها للفطاير

| وائل العدس

جاءت منشورات النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع مسلية وخفيفة، لكنها تحمل معها المواضيع الحساسة والمؤثرة، وهذا ما جاء في أهمها:

أقوى المشاهد
كشفت النجمة السورية شكران مرتجى عن أقوى المشاهد التي قدمتها خلال مسيرتها التمثيلية، فنشرت مشهد الاحتراق الذي أدته في مسلسل «بانتظار الياسمين»، وعلقت: «من أهم مشاهدي وأخطرها في مسيرتي الفنية في مسلسل بانتظار الياسمين، أم عزيز ولحظة احتراق الروح قبل الجسد، كانت نار حقيقية ع فكرة».

دافع التسلية
ردت الفنانة العراقية شذى حسون على منتقدي إطلالتها بزي على هيئة شيطان في عيد «الهالوين» من خلال فيديو نشرته، وقالت فيه: «قرأت التعليقات والأخبار في المواقع الإلكترونية، ما أعرف ليش الحقد والغيرة والكره والحسد من بعض النساء والصحفيات».
وتابعت: «أنا إنسان طبيعية أحب الحياة وأقدر أصدقائي وأعشق أجواء الفرح، وأعرف تماماً مبادئي، وأكثر ما أضحكني قصة زي الجنية الذي ارتديته في حفل الهالوين».
كما أشارت إلى أن حفلات الهالوين التي تقام في الوطن العربي هي بدافع الفرح والتسلية مع الأصدقاء وليس احتفالاً بأعياد الأجانب.

الشيف نجوى
يبدو أن الفنانة اللبنانية نجوى كرم، قد أخفت عن متابعيها مهارتها في الطبخ، وجعلت الجميع يتفرغون لمشاهدة الفيديو الظريف الذي نشرته.
وبشكلٍ عفوي ولافت، ظهرت وهي تعد إحدى الطبخات وقالت: «اعتبروني الشيف نجوى». وأرفقت الفيديو بتعليق جاء فيه: «بحب الفطاير بالبقلة، بفتكر الخلطة روعة، ببقا بعطيكن الوصفة».
بعد ذلك، عادت لتشوق جمهورها بمشروع ما زالت تفكر بتطبيقه، قائلةً: «عم فكر بمشروع رح خبركن عنو بوقتها». وما إن نشرتها حتى انهالت عليها التعليقات الاستفهامية، مشوقة متابعيها لمعرفة هذا المشروع بأقرب وقت ممكن.
إشاعات مغرضة

أكدت الممثلة المصرية يسرا اللوزي أنها لم تتسم بطبع الرقة في تعاملها وأنها ليست رقيقة.
ونشرت فيديو مدته 5 ثوانٍ، أثناء جلوسها مع آخر يسألها عن الصفة أو الطبع التي يعتقد من حولها فيها وهي غير حقيقية، فردت: «أنا مش رقيقة، كان لازم أضع حد للإشاعات المغرضة ديه».

عمليات التجميل
يبدو أن موضة عمليات التجميل أثارت تساؤلات للفنانة اللبنانية سيرين عبد النور التي نشرت: «أنا مش ضد عمليات التجميل بالمطلق، كل إنسان يحق له يحسن من مظهره إذا لزم الأمر، بس اليوم عم نشهد على تغيير كامل من أجمل لأبشع، هي ظاهرة جديدة، بتوافقوني؟».
وكانت سيرين قد أعلنت أنها لن تشارك العام المقبل في رمضان بأي عمل وهذا قرارها الشخصي لأسباب تتحفظ عن ذكر تفاصيلها. ‎

ما تروح
شبه الممثل اللبناني يوسف الخال التمثيل بالزواج، مشيراً إلى أن من يرد الدخول بعالم التمثيل فعليه ألا يفكر بالتراجع.
وكتب: «التمثيل مثل الزواج؛ إذا بتفكر بالرجعة، ما تروح».
يذكر أن الخال يشارك في مسلسل «هوا أصفر» وقد أشار إلى أن دوره هو الأخطر من حيث الأدوار التي لعبها خلال مسيرته الفنية، مضيفاً إنه الأخطر من جوانبه القاسية وهذا أحد الأسباب التي دفعته لأن يتجرأ ويلعب هذا الدور.

أحسن كتير
بعدما انتشر خبر سقوطها في كواليس تصوير فيلمها الجديد «كارما» وإصابتها في قدمها، وجهت الممثلة المصرية زينة رسالة شكر لكل من اطمأن عليها، وسأل عنها، وتابع حالتها الصحية.
وكتبت: «شكراً لكل اللي سأل عليا وكل اللي كتبوا ليا هنا.. ربنا ما يحرمني منكم.. أنا الحمد لله أحسن كتير».

الفساد الحقيقي
نشرت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن منشوراً، جاء فيه: «نحن فنانات والأهم أمهات، أبعدوا عنا حقدكم، إذا كنتم من دعاة الإصلاح ولا ترون الفساد الحقيقي فأنتم الرقم الصعب فيه».
ومن هذا المنشور، تساءل الجمهور هل تحاول بو غصن بطريقة غير مباشرة أن تدافع عن مواطنتها نانسي عجرم؟ وخاصة أنها معروف عنها أنها لا تتكلم إلا كل كلمة طيبة، وتدافع عن جميع الناس بأسلوبها المميز، وتحرص على احترام الجميع، أم إن الأمور كانت مصادفة لا أكثر ولا أقل.
يذكر أن الإعلامية مي العيدان كانت قد نشرت سابقاً صورة قديمة لنانسي وابنتها وعلقت على أن ابنتها تشبهها قبل أن تجري عمليات التجميل، فراحت والفنانة وعد تسخران من الصورة.

وحدك!
اختارت الفنانة شمس الكويتية أن تبوح بما يجول في خاطرها، فشاركت جمهورها بصورة لها وهي تمشي على شاطئ البحر وقت الفجر وعلقت: «الحياة مشروع فردي تولد وحدك، تتألم وحدك، تموت وحدك، تدفن وحدك، تتحاسب وحدك، لذا قررت أن أعيش وحدي».

أميرة فينيقية
انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للفنانة اللبنانية نيللي مقدسي تعود لبضع سنوات إلى الوراء وقد أخذت من أحد أعمالها المصورة، وظهرت فيها أميرة فينيقية وأعرب محبوها عن جمالها في هذا اللوك ووصفوها بـ «ملكة الغناء العربي».
وما زالت مقدسي تتمتع بنجاح أعمالها الأخيرة بحيث حصدت أخيراً جائزة «ماسترغايت»، وذلك بعد تحقيق كليب أغنيتها «كنت أتمنى» أعلى نسبة مشاهدة على المحطات العربية كافة وحصده للملايين على وسائل التواصل الاجتماعي.

أربع سنوات
صادف الثلاثاء الماضي ذكرى زواج الفنانة اللبنانية كارول سماحة فنشرت صورة لها ولزوجها وعلّقت عليها: «مثل اليوم منذ أربع سنوات 31/10/2017.. ليحمنا الله».
يذكر أن لكارول وزوجها طفلة واسمها تالا.

اشتقت لك
أثار الفنان اللبناني فارس كرم جدلاً واسعاً بين جمهوره وذلك حول حياته العاطفية وما إذا كان يعيش قصة حب حالياً.
فنشر صورة له وعلق عليها: «اشتقتلك»، ما أثار حشرية متابعيه لمعرفة هوية الفتاة التي يقصدها والذي لم يكشف أي تفاصيل عنها تاركاً الأمر غامضاً.

مقارنة
علقت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم على ما قالته عنها بالأمس الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة خلال استضافتها ضمن برنامج «منا وجر»، فكتبت: «شكراً أمل، أنت شخص لائق وجميلة من الداخل والخارج، اللـه يعطيك على قد نواياك». يشار إلى أنه خلال الحلقة وفي سؤال لأمل عن المقارنة بين ديو أمل بوشوشة وتيم حسن وديو نادين نسيب نجيم وتيم حسن، أشارت بوشوشة إلى أنه لا مجال للمقارنة فلكل ديو ظروفه وعوامل نجاحه ولا شك في أن نادين ممثلة مهمة وصلت إلى النجاح بإصرارها ومثابرتها، وعلينا أن نفرح لنجاحات الآخرين.

أصدقاء المصالح
أثار زواج الفنان المصري أحمد سعد من مواطنته سمية الخشاب جدلاً واسعاً في الفترة الأخيرة، وتصدر عناوين الأخبار الفنية وما يزال إلى اليوم. مؤخرا وبعد الأخذ والرد، قرر سعد الرد حيث نشر العديد من الرسائل التي جاوب بها بطريقة غير مباشرة، منها ما قال فيها: «المكسب الحقيقي خسارة أصدقاء المصالح.. عش ضعفك أمام اللـه فقط، ثم اخرج لهم بكامل قوتك». وأضاف: «الإنسان الملوث داخلياً لا يستوعب وجود بشر أنقياء.. ولن تصل أبداً إلى وجهتك إذا وقفت لتلقي بالحجر كل كلب ينبح». وختم رسائله بالقول: «نصف جمال الإنسان لسانه فأحسنوا حديثكم.. هناك كلمة تعمر وهناك كلمة تدمر فأحسن اختيار كلماتك».

نبض قلبي
توجهت غنوى، ابنة الموسيقار الكبير ملحم بركات، بكلمات مؤثرة لوالدها في ذكرى رحيله حيث نشرت: «أبي، يا نبض قلبي، ها قد مرت سنة، سيبقى رحيلك وجعاً يمزقني، عقلي يدرك أنني فقدتك ولكن كيف أقنع قلبي بذالك وما زالت إلى الآن تشهق روحي تلك الأنفاس المؤلمة».
وتابعت: «حزينة على فراق صوتك، ووجهك وعلى جمال أيامك التي لن تعود، لأن غياب من نحب كغياب اللون عن الصور، أنا كنت الشجرة وأنت الماء كلما تسقيني من حبك وحنانك تزهر أوراقي، لكن عندما رحلت سقطت أوراقي ولم يعد شيء يحييها».
وأردفت: «أبي، أنا لم أعد أخاف من الموت لأنه سيأخذني إليك وسيبقيني معك إلى الأبد ولن نفترق أبداً، ستظل رفيق روحي وقمر قلبي في ظلمة دنياي حتى الممات»..

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن