رياضة

عقوبات انضباطية جديدة

فرضت لجنة الإشراف على الدوري الممتاز سلسلة من العقوبات الانضباطية والمالية على الفرق والكوادر واللاعبين الذين خرجوا عن النص في مباريات الأسبوع الثاني من الدوري.
وحظيت مباراة حطين وتشرين بالعقوبات الأشد، فتم تغريم الفريقين بمبلغ خمسين ألف ليرة سورية لكل فريق لقاء إجراء المفرقعات النارية والدخانية على أرض الملعب بعد تسجيل الأهداف، مع التهديد بإقامة المباريات التالية بلا جمهور إن استمر هذا التصرف في المباريات القادمة، وتم تغريم نادي الكرامة بمبلغ خمسين ألف ليرة سورية لشتم جمهور الكرامة لاعبي نادي الوحدة، وفرضت عقوبة إيقاف لاعبه عبد الهادي الحاج لأربع مباريات رسمية لبصقه على الخصم وضربه بلا كرة، وإيقاف لمباراة واحدة للاعبه محمد القدور لنيله البطاقة الحمراء.
كما تم إيقاف أحمد الشعار مدرب الوحدة مباراة واحدة لعدم تقيده بالتعليمات الصادرة عن اتحاد كرة القدم، كما تم تغريم نادي الطليعة بمبلغ 15 ألف ليرة سورية لمشاركة اللاعب رامي الأيوبي بلا بطاقة تعريف.
وعلى صعيد التحكيم فقد تم إيقاف مقيم الحكام أحمد القزاز عن المراقبة حتى نهاية الموسم لوصوله متأخراً إلى أرض الملعب وعدم رفعه تقريراً عن المباراة، ورفع اتحاد كرة القدم عقوبة الإيقاف بحق الحكم خالد عيد من شهر إلى نهاية الموسم الحالي وذلك للأخطاء الواردة بمباراة الطليعة والشرطة.
وتم الطلب من لجنة الحكام دراسة أخطاء التحكيم بمباراة الحرفيين والجهاد واتخاذ الإجراء المناسب بحق الأخطاء التحكيمية.
وتضمن البلاغ العديد من الملاحظات الموجهة للجان الفنية في المحافظات لتأمين كل مستلزمات الملاعب من سيارات إسعاف ورجال حفظ نظام وحاملي الكرات، فضلاً عن تفقد حال الملعب ومرافقه الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن