رياضة

الزعيم والبحارة يمضيان بصدارة الدوري الممتاز … فوز أول لحطين والوحدة وديربي حمص حسمه الوثبة

| الوطن

المزيد من الإثارة والتشويق يتحفنا به الدوري أسبوعاً بعد آخر، والنتائج التي أفرزتها المباريات لا تسجل بخانة المفاجآت، إنما كانت غير متوقعة، ففوز الجيش على الاتحاد بحلب بهدف، رفع العديد من إشارات الاستفهام حول الأداء المفاجئ للاتحاد، ورفع القبعات للجيش الذي دخل اللقاء بكامل الاحترام لخصمه فخرج منه بالنقاط الثمينة.
وفوز الوثبة (المتردد) على الكرامة (المنتعش) جعلتنا نغير قناعاتنا بالكثير من الأفكار الإيجابية التي حملناها عن الكرامة هذا الموسم.
وفوز المجد على الطليعة بحماة أعاد إلى الأذهان مقولة (لكل مجتهد نصيب) بقية النتائج كانت متوقعة، ففاز تشرين على المحافظة بهدفين، والشرطة على حرفيي حلب بهدف يتيم وحقق الوحدة فوزه الأول على النواعير وكان ثقيلاً (6/2)، وكذلك قطف حطين أولى نقاطه بفوزه على الجهاد (المسكين) بثلاثة أهداف لهدف.
النتائج وضعت الجيش وتشرين بالمقدمة منفردين بتسع نقاط، ثم الكرامة والشرطة خلفهما بست نقاط.

تشرين يواصل المسير

| اللاذقية – الوطن

أثبت لاعبو تشرين أنهم منافسون حقيقيون على لقب دوري المحترفين وأن الفوز بات سمة من سماتهم بتحقيقهم الانتصار الثالث على التوالي والذي جاء على حساب المحافظة 2/ صفر، ليحصد النقطة التاسعة.
الشوط الأول بدأ تشرينياً وسنحت للاعبيه عدة فرص من دون جدوى وضاعت رأسية حسن أبو زينب وأخرى لمحمد باش بيوك وأخطر فرص تشرين كانت كرة «دبل كيك» لهدافه محمود البحر والتي جاورت القائم الأيمن لمرمى حارس المحافظة يزن عرابي، ولم يكن المحافظة حملاً وديعاً واعتمد على المرتدات وهدد مرمى تشرين وحارسه عبد اللطيف النعسان وكاد يسجل هدف السبق بالدقيقة الأخيرة عندما انفرد لاعبه وسيم بوارشي بحارس تشرين لكنه سدد فوق المرمى.
الشوط الثاني كان تشرين الأميز ونجح البحارة بتسجيل الهدف الأول عبر المدافع المتألق ونجم المباراة حسن أبو زينب والذي تابع برأسه كرة محمود البحر مسجلاً أول أهداف اللقاء (53)، ويواصل تشرين ضغطه ويضيع عدة فرص لكن المخضرم كنان ديب عزز تقدم البحارة بتسجيل الهدف الثاني (62) عندما استلم عرضية الباش بيوك وتابعها بثقة قوية عن يمين حارس المحافظة، ومن هجمة مرتدة للمحافظة انفرد البوارشي بحارس تشرين الذي أنقذ مرماه من هدف محقق ويسدد محمد غلاب كرة قوية فوق مرمى تشرين الخالي، وكرة أخرى لمعتز اليوسف، وأخطر فرص المحافظة كانت كرة عبد الهادي الدروبي التي حولها حارس تشرين بجدارة لركنية فيما اختتم الفرص الضائعة مهاجم تشرين البديل علي رمضان عندما انفرد بالحارس لكنه تسرع بلعب الكرة عالياً فوق المرمى لتنتهي المباراة بتفوق تشرين 2/ صفر.

لقطات
أدار اللقاء الدولي طاهر بكار وساعده ثائر قشبري وأحمد عبد الرحمن والحكم الرابع عادل جاموس، راقب المباراة إدارياً محمد المراد ومقيماً للحكام محمد الحسين.
أكد جمهور تشرين تفوقه وكان خير سند وداعم للبحارة برسمه أجمل اللوحات التشرينية التي باتت سمة مميزة لعشاق تشرين وقد أشاد الجهاز الفني لفريق المحافظة بجمهور تشرين وقال: إن من يملك مثل هذه الجماهير يجب أن يفوز دائماً.
رغم الفوز وحصد النقاط الثلاث هناك من يتخوف من تأخر تشرين بالتسجيل وتأثر اللاعبين بالضغط النفسي الكبير الملقى عليهم ومطالبتهم بالفوز بلقب الدوري.
تكريماً لأرواح شهداء الوطن قامت إدارة تشرين بتقديم هدايا لأبناء الشهداء قدمها الكابتن عبد القادر كردغلي المشرف على كرة القدم بالنادي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والجهاز الفني للفريق.
وجهت رابطة مشجعي تشرين التحية والتقدير لفدائي الكرة السورية ونجم منتخبنا الوطني السابق عمار حبيب لمساهمته بتقديم جزء من الهدايا لأبناء الشهداء.
لاقت مبادرة التكريم الإشادة والثناء من جماهير تشرين والحضور الرسمي واستحقت التصفيق من الحاضرين.

رأي فني
مدرب الفريق الضيف المحافظة أنس السباعي كان واقعياً بتحليله لشريط اللقاء وقال: استحق تشرين الفوز لأنه كان الأفضل بأرض الملعب كما كانت جماهيره محفزة له لتحقيق الانتصار، المباراة كبيرة من الطرفين وشهدت الكثير من اللمحات الفنية وفريقنا قدم مباراة مقبولة رغم تأخرنا بالتحضير للدوري وعدم لعبنا مباريات ودية كافية ومع هذا أرى أن الانسجام بين اللاعبين بدا يظهر بشكل جيد ولا قلق على الفريق بالمباريات القادمة، مشكلتنا هي بعدم امتلاك الهداف الذي يترجم الفرص لأهداف واليوم حققنا عدة فرص لكننا لم نوفق بالتسجيل، أبارك لتشرين فوزه وكما أبارك له هذا الجمهور الكبير.
محمد اليوسف مدرب تشرين قال: قدمنا مباراة كبيرة، لم نوفق بالتسجيل بالشوط الأول نتيجة تأثر اللاعبين بنشوة الفوز في لقاء الديربي، رغم الفرص الكثيرة التي حصلنا عليها، وفي الشوط الثاني تحسن الأداء أكثر ونوعنا بالهجمات من الأطراف والعمق ونجحنا بتسجيل هدفين من كرتين عرضيتين مدروستين، وبشكل عام لو كان الفريق أكثر هدوءاً لزادت غلتنا من الأهداف، المحافظة فريق يلعب كرة قدم بأسلوب جيد ويمتلك لاعبين بحاجة لبعض الوقت كي يتأقلموا مع بعضهم ولديهم الكثير ليقدموه، حصدنا 3 نقاط مهمة لنا وطوينا صفحة المباراة وفتحنا صفحة مباراتنا المقبلة مع النواعير التي ستكون لنا نهائي كأس.
فوز ثان للشرطة وأول لحطين

| نورس النجار

في دمشق لم تكن نهاية مباراة الشرطة مع الحرفيين أو حطين مع الجهاد مفاجئة بنتيجتها على عكس الأداء الذي لم يرتق بعد إلى المستوى المتوقع وخصوصاً فريق الشرطة الذي كان أداؤه متوسطاً فنياً وعلى ما يبدو فإن الحرفيين قد ارتقى بمستواه ليوازي فريق الشرطة وقد يكون حصاناً أسود بالدوري إن استمر بهذا الأداء الذي يعتبر جيداً لهذا الفريق الصاعد حديثاً إلى الدوري الممتاز.
الحرفيون تعرض الجمعة لخسارته الأولى بالدوري بعد أن أذاق الاتحاد طعم التعادل بالجولة الأولى وفاز على الجهاد بنتيجة 2/1 في الثانية، فخسر بهدف نظيف أمام الشرطة، بالمقابل فقد عاد الشرطة لنغمة الفوز بعد خسارته الجولة الماضية أمام الطليعة 1/2 وقبلها كان قد فاز على المحافظة 1/صفر، حطين حقق فوزه الأول بعد خسارتين أمام النواعير 1/2 وأمام تشرين 1/3 على حين تعرض الجهاد لخسارته الثالثة ليقبع بالمركز الأخير بسلم الترتيب.
الشرطة بفوزه على الحرفيين ارتقى للمركز الرابع بست نقاط خلف المتصدرين الجيش وتشرين ولكل منهما 9 نقاط، الحرفيون بهذه الخسارة استقر بالمركز السادس وله أربع نقاط على حين ارتقى حطين إلى المركز التاسع بعد أن كان في الجولة الماضية بالمركز قبل الأخير، وحطين بدأ من هذه الجولة يسلك الطريق الصحيح ولا نعلم إن كان سيكمل بهذه السكة أم ستكون هناك تعثرات جديدة؟
الجهاد لم يغادر المركز الأخير بعد خسارته الثالثة وعلى ما يبدو فإنه حدد موقعه منذ البداية ولم يكن مؤهلاً لتثبيت أقدامه بالدوري الممتاز.
من مباراة الشرطة والحرفيين نبدأ، بشكل عام المباراة كانت متوسطة المستوى الفني من الجانبين وظهر فريق الشرطة أفضل من الحرفين لفارق الخبرة بالدوري الممتاز بينهما، الشرطة بدا عليه أن لاعبيه دخلوا مرحلة الانسجام فيما بينهم وبدت خطوطهم متوازنة بشكل أكبر من المباراتين السابقتين ما يبشر بأن الفريق يسلك السكة الصحيحة، الحرفيون كان ضيفاً ثقيل الظل على الشرطة بأسلوبه وتكتيكه الدفاعي إضافة لإضاعة الوقت الذي أفقد المباراة نكهتها وبالنهاية كانت النهاية شرطاوية بهدف وحيد متأخر لمحمد كامل كواية.
في المباراة الثانية انتفض حطين على الجهاد وانتهت المباراة بنتيجة متوقعة بثلاثية من حطين بمرمى الجهاد مقابل هدف للجهاد الذي لا حول له ولا قوة، سلك حطين الطريق الصحيح من جديد وانتفض وسيطر على المباراة من بابها لمحرابها ولم يمتلك الجهاد الكثير ليقدمه باللقاء وخصوصاً أن المشكلات الإدارية والفنية تعصف بالفريق بشكل كبير وقد تطيح به خارج الدوري الممتاز قبل أن يقف على قدميه، سجل حطين ثلاثة أهداف، اثنين عبر محمد العقاد والثاني جاء من ركلة جزاء وصار له ثلاثة أهداف متساوياً مع محمود البحر من تشرين بالصدارة والهدف الثالث كان لحسن أبو كف وسجل للجهاد سليمان رشو.

هزيمة ثقيلة
تعرض النواعير لهزيمة ثقيلة أمام الوحدة 2/6 هي الثانية له على ملعب الفيحاء بعد خسارته أمام الجيش 1/4.
ما يؤكد أن خللاً ما يعاني منه الفريق، بينما كانت المباراة (فشة خلق) للوحدة الذي أعاد اعتباره من خسارتيه المتتاليتين أمام الجيش والكرامة صفر/2 سجل للوحدة، الرافع والمصطفى هدفين، وهدف لأسامة أومري وصلاح شحرور، وسجل للنواعير علاء الدين والي من جزاء وخالد دينار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن