شؤون محلية

80 منشأة سياحية و12 فندقاً عاملاً في حماة

| حماة- محمد أحمد خبازي

كشف مدير السياحة في حماة مرهف أرحيّم لـ«الوطن» عن دخول أكثر من 50 كافتريا ومطعماً للخدمة، معيداً ذلك إلى تحسن الظروف في المحافظة وتشجيع المديرية على إقامة منشآت جديدة في سوق العمل السياحي، بما يؤمن دخلاً جيداً لصاحب العمل وفرص عمل للمواطنين.
وقال: نظراً لتميز المنتجات السياحية، فإن معظم المنشآت عاد للعمل ودخل السوق الفعلية بمرافق جديدة وكافيتريات وفنادق، وكانت نسبة إشغالها كبيرة، حيث بلغ عدد المنشآت العاملة 80 بين مطاعم وكافيتريات من نجمتين إلى 4 نجوم، إضافة إلى 12 فندقاً مصنفاً من نجمة واحدة إلى 5 نجمات.
وقال: نؤكد أن تقديم علبة المحارم وعبوة الماء للزبائن في المنشآت التي يرتادونها غير إلزامية، وإذا تعرّض أي مواطن لذلك، فليتم إبلاغنا عن مثل هذه الحالات حتى تتم محاسبة المستغلين والمقصرين، ولاحقاً سيتم إلزام أصحاب المنشآت بوضع لوحة معتمدة من المديرية تشير إلى اسم المطعم وتصنيفه.
أما في ما يخص المنشآت المتعثرة، فسيتم عودتها للعمل (إنشاء – تأهيل..) كتأهيل الكوادر العاملة، عن طريق المدارس الفندقية والمعاهد الخاصة المرخصة من الوزارة، كما تأخذ السياحة الدينية جانباً كبيراً من الاهتمام.
وعن صعوبات العمل قال: نعاني خروج عدد كبير من المواقع الأثرية عن الخدمة كأفاميا وإثريا والأندرين وقصر ابن وردان، ولا نعرف عنها شيئاً حتى الآن، بسبب الظروف الراهنة ووقوعها في مناطق ساخنة، وعدم إمكانية الوصول إليها، وهناك معاناة في تأمين كميات كافية من مادة المازوت لأصحاب المنشآت للحاجة الماسة لها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن