سورية

36 قتيلاً من «جيش الفتح» في عمليات للجيش في إدلب.. وتقدم للجيش في ريف اللاذقية

 وكالات : 

دك سلاح الجو التابع للجيش العربي السوري مواقع وتحركات مسلحي «جيش الفتح» في محافظة إدلب، ما أسفر عن مقتل أكثر من 36 إرهابياً، وذلك بالترافق مع تحقيق وحدات من الجيش تقدماً جديداً في عدد من القرى بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.
ونقلت وكالة «سانا» عن مصدر عسكري أن سلاح الجو وجه ضربات على مواقع وتجمعات للتنظيمات الإرهابية وخطوط تحركاتها في قرى بزيت وجنة القرى وبشلامون بريف جسر الشغور وأيضاً شمال قرية كفرموسى وكنصفرة وبلدة التمانعة بالريف الجنوبي لمحافظة إدلب أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير آليات مزودة برشاشات.
كما نفذ الطيران الحربي سلسلة غارات على تجمعات للتنظيمات الإرهابية في بلدة أبو الضهور والقرى المحيطة بمطار أبو الضهور وبلدة طعوم بريف إدلب الشرقي ما أدى إلى إيقاع عدد من أفرادها قتلى ومصابين.
جاء ذلك بعد يوم من تدمير سلاح الجو مواقع لـ«جيش الفتح» في بلدة أبو الضهور ومحيطها وتل عاس وأريحا وتل زردنا وطعوم وشمال الصواغية في حين قضت وحدات من الجيش على 36 إرهابياً على الأقل من بينهم الملقب «أبو مصعب» قائد كتيبة الهاون في بلدة كنصفرة ومنطقة معرة النعمان.
وأقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على منابرها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم متزعم «سهام الحق» التابع لـ«فيلق الشام» المدعو مازن قسوم.
في ريف اللاذقية، حققت وحدات الجيش العاملة هناك بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية، تقدماً جديداً في ملاحقتها مسلحي «جبهة النصرة» والتنظيمات التكفيرية الأخرى.
وأوضح مصدر عسكري أن وحدات من الجيش تابعت تقدمها في العمليات العسكرية التي تنفذها على مواقع وتجمعات التنظيمات الإرهابية في قرى الدرة ودويركة والسكرية ومرج خوخة وشلف، شمال شرق مدينة اللاذقية بنحو 50 كم. وأكد المصدر «مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير آليات مزودة برشاشات وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة خلال الساعات الـ24 الأخيرة».
كما وجه سلاح الجو سلسلة ضربات إلى تجمعات التنظيمات الإرهابية وأوكارهم في بلدة السكرية شمال شرق مدينة اللاذقية بنحو 55 كم، وفي قرية القساطل الواقعة على طريق حلب اللاذقية الدولي.
وبين أن وحدة من الجيش دمرت آليات للتنظيمات الإرهابية بعضها مدرع ومزود برشاشات متنوعة وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين في ضربات مركزة على تجمعاتهم وتحركاتهم في قرية كلس شمالي مدنية اللاذقية. وأوضح المصدر أن الضربات أسفرت عن «تدمير عدة أوكار وآليات للإرهابيين والقضاء على عدد منهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن