رياضة

بعد فوزين عريضين للمتصدر ووصيفه .. خماسيتان لمرسيليا وليون

| الوطن

حققت خمسة أندية تتقدم لائحة الترتيب في الدوري الفرنسي الفوز في الأسبوع الثاني عشر ووحده نانت بينهم اكتفى بهدف على حين حقق الأربعة الآخرون انتصارات كبيرة كان أعلاها سداسية موناكو والبقية بالخمسة النظيفة التي اختتمها ليون بمرمى سانت إيتيان فاستعاد بها المركز الثالث من نانت، وكان الباريسي فاز بالخمسة بغياب نيمار قبل أن يسجل مرسيليا العدد ذاته بمرمى كان.

الأمور في نصابها
استعاد ليون المركز الثالث بعد فوزه الكاسح على أرض سانت إيتيان مستغلاً النقص العددي للأخير منذ الدقيقة 47 منزلاً به الهزيمة الأقسى والثانية في ملعبه وذلك بفضل ثنائية نبيل فقير الذي أصبح ثاني الهدافين وهدف لكل من ديباي ودياز وتراوري، ليحقق ليون فوزه الرابع على التوالي والثالث خارج أرضه والخماسية الثانية بعد تروا وكلاهما خارج ملعبه علماً أنه سجل هدفين على الأقل في انتصاراته السبعة هذا الموسم.
مرسيليا بدوره فاز بالخمسة على حساب كان وهو الفوز الأعلى في سجله والثالث في فيلدروم فبقي من دون هزيمة للمباراة السادسة على التوالي وقد سجل له توفين (2) وغوستافو وساسون وميتروغلو، أما كان فتلقى هزيمته الأقسى من ست لم يسجل فيها أي هدف والرابعة خارج أرضه.
واستعاد ليل نغمة الفوز بعد 9 جولات كاملة على حساب ميتز الذي تلقى خسارته السادسة على التوالي وهو فوزه الثاني وكلاهما بنتيجة 3/صفر وقد جاءت أهداف المباراة في الشوط الثاني وكان نصيب العاجي نيكولاس بيبي هدفين، واستعاد نيس نغمة الانتصارات بعد 4 هزائم وتعادل بفضل هدف بالوتيللي من ركلة جزاء قرب نهاية الشوط الأول لكنه خسر نجمه الإيطالي الذي طرد مع أفول المباراة، والفوز هو الرابع في سجل نيس وكلها من دون رد والثالث في ملعبه.

نتائج الأسبوع 12
أنجيه × سان جيرمان صفر/5، موناكو × غانغان 6/صفر، سانت إيتيان × ليون صفر/5، رين × بوردو 1/صفر، مرسيليا × كان 5/صفر، نانت × تولوز 2/1، نيس × ديجون، مونبيلييه × أميان 1/1، تروا × ستراسبورغ 3/صفر، ميتز × ليل صفر/3.

حصيلة
– 34 هدفاً شهدتها الجولة 12 منها 3 من علامة الجزاء ورابع بالخطأ بعدما انتهت مبارة بالتعادل مقابل 9 انتصارات منها 6 لأصحاب الأرض ومنها 8 بنتائج نظيفة.
– 36 بطاقة صفراء شهدتها الجولة مقابل 3 حمراوات جاء بشكل مباشر بوجه كل من: بالوتيللي (نيس) ولاكروا (سانت إيتيان) ونونو داكوستا (ستراسبورغ).
– لم يشارك رادوميل فالكاو بسداسية موناكو للإصابة الشيء الذي استغله كافاني وعادله في صدارة الهدافين برصيد 13 هدفاً يليه ثنائي ليون نبيل فقير بـ11 هدفاً وماريانو دياز 9 أهداف ثم نيمار بـ7 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن