رياضة

صحوة جيرونا مستمرة والريـال يداوي بعضاً من جراحه … كييفو وتورينو والأمطار تلعب لمصلحة اليوفي

| خالد عرنوس

صبت نتائج الجولة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي في مصلحة اليوفي فقد تعثر نابولي المتصدر بتعادل سلبي على أرض كييفو فيرونا وكذلك فعل إنتر ميلانو إنما على أرضه مع تورينو وبهدف لمثله فانتقل زعيم الكالشيو إلى الوصافة بعد الأول وقبل الثاني والفارق في الحالتين نقطة بعد فوزه الصعب على بينفينتو، وحتى شريك النقاط سابقاً (لازيو) لعبت الأقدار لمصلحة اليوفي للابتعاد عنه مؤقتاً عندما أجلت مباراته مع أودينيزي بعدما غطت الأمطار الغزيرة ملعب الأولمبيكو.
وفي إسبانيا وبعيداً في الوقت الحالي عن الصدارة وهمومها استعاد ريال مدريد بعضاً من كبريائه بالفوز على ضيفه لاس بالماس بثلاثية نظيفة لم تشبع نهم عشاق الفريق الملكي واستفاد فياريـال من سقوط إشبيلية فتقدمه على الجدول بثنائيته بمرمى ملقة.

تعثر الكبيرين
فشل نابولي صاحب معدل 3 أهداف بالمباراة بالتسجيل للمرة الثانية هذا الموسم ففقد نقطتين جديدتين وهذه المرة أمام كييفو فيرونا على الرغم من أفضلية لاعبي المدرب ساري الكاسحة من حيث السيطرة وعدد الفرص السانحة إلا أن النهاية لم تكن سعيدة للنابوليتان الذين اشتد عليهم الضغط بعدما توقف الفارق عند نقطة واحدة والإيجابي الوحيد في الأمر أن سماوي الجنوب بقي من دون خسارة هذا الموسم أما كييفو فاكتفى بتعادله الثاني بملعبه والثاني بهذه النتيجة من 4 تعادلات في سجله.
ويشاركه إنتر ميلانو هذا الشرف بعدما شاركه مصيبة إهدار نقطتين أخريين وهذ المرة فوق أرض ملعبه والمزعج أكثر أنه تأخر بالنتيجة أمام ضيفه تورينو قبل أن ينقذه الدولي الإيطالي (البرازيلي الأصل) إيدير مارتينيز بهدف التعادل الأول في جوزيبي مياتزا والثاني بنتيجة 1/1 ليخسر بذلك الوصافة مبدئياً على حين أصبح تورينو الأكثر تعادلاً في السييرا بخمسة وجميعها بنتائج إيجابية وهو الثالث خارج ملعبه.

اليوفي المستفيد
وجاء تأجيل مباراة لازيو في مصلحة يوفنتوس الذي لم يفوت فرصة استضافته لبينفينتو وفاز عليه بهدفين بعد شوط أول عصيب تقدم به الضيوف بهدف وهو الخامس فقط في سجله النظيف من النقاط وفي الثاني جاء الفرج بعد كم هائل من الفرص الضائعة بأقدام لاتينية عبر الأرجنتيني هيغوين والكولومبي كوادرادو اللذين أعادا المنطق إلى المباراة فخرج فريقهما فائزاً للمرة الرابعة على التوالي وللمرة الثانية بعد تأخره بالنتيجة والأولى في أرض جنوا (4/2) والفوز هو السادس لليوفي بملعبه والثاني بفارق هدف، على حين عزز بينفينتو رقمه القياسي السلبي بالهزيمة رقم 11.
ولم يكن اليوفي وحده المستفيد من هذه الجولة فقد اقترب روما من العودة إلى المنافسة بفوزه على أرض فيورنتينا بالأربعة مبقياً على سجله الكامل خارج أرضه كما جاره لازيو إنما بخمسة انتصارات مقابل ستة للسماوي ولدى روما مباراة مؤجلة، أما فيورنتينا فقد خسر للمرة الثانية على التوالي والثانية في ملعبه علماً أنها الأولى عندما يسجل هدفين.

النتائج المسجلة – الإيطالي 12
– كييفو فيرونا × نابولي صفر/صفر.
– يوفنتوس × بينفينتو 2/1 للفائز هيغوين (57) كوادرادو (65) وللخاسر شيشريتي (19).
– إنتر ميلانو × تورينو 1/1 للأول إيدير (79) وللثاني فالكي (60).
– فيورنتينا × روما 2/4 للخاسر فيرتو (9) سيموني (39) وللفائز جيرسون (5 و30) مانولاس (50) بيروتي (87).
– جنوا × سامبدوريا صفر/2 راميريز (24) كوالياريللا (84).
– كالياري × هيلاس فيرونا 2/1 للفائز لوكا سييتيلي (د28) وباولو فاراجو (د85) وللخاسر زوكوليني (6)
– أتلانتا × سبال 1/1 للأول كريستانتي (23) وللثاني رينزو (63).
– ساسولو × ميلان صفر/2 رومانيولي (39) سوسو (67).
– بولونيا × كروتوني 2/3 للخاسر فيردي (38 و46) وللفائز بودمير (42 و70) تروتا (68 من جزاء).
– لازيو × أودينيزي (تأجلت).

بانوراما إيطالية
– ثلاثة تعادلات أحدها سلبي مقابل 6 انتصارات تقاسمها الضيوف مع المضيفين فسجل 25 هدفاً أحدها جاء من ركلة جزاء وأضاع تشيغاريتي (كالياري) ركلة أخرى.
– 43 بطاقة صفراء شهدتها المباريات التسع منها 8 في مباراة إنتر × تورينو مقابل صفراوين في مباراة فيورنتينا × روما ووحده ريمو فريليه (أتلانتا) خرج بالحمراء المباشرة.
– لم يلعب شيرو إيموبيلي إلا أنه احتفظ بصدارة الهدافين برصيد 14 هدفاً يليه باولو ديبالا وماورو إيكاردي بـ11 هدفاً ثم درايس ميرتينيز بـ10 أهداف وسجل دزيكو وهيغوين وكوالياريللا 7 أهداف.

ضماد بالثلاثة
في إسبانيا لم يكن من الممكن أن يخسر الريـال أي نقطة جديدة فدخل لاعبوه ملعبهم المفضل برنابيه باحثين عن الفوز وهو ما حدث واكتفى نجوم زيدان بثلاثية كان أجملها الثاني وجاء بتسديدة بعيدة للنجم الصاعد أسينسيو الذي سجل هدفه الرابع هذا الموسم والغريب حقاً غياب رونالدو وبنزيمة عن التسجيل من جديد فاكتفيا بهدفيهما في لقاء خيتافي بالليغا، وحقق الملكي الفوز بثلاثة أهداف للمرة الرابعة وهي النتيجة الأعلى في سجله هذا الموسم على حين تلقى لاس بالماس هزيمته السابعة على التوالي وتلقى 3 أهداف على الأقل في ست من هزائمه التسع هذا الموسم.
وواصل جيرونا صحوته فحقق فوزه الثالث على التوالي وهذه المرة على حساب ليفانتي وبهدفين مقابل هدف وهي النتيجة التي كررها في الانتصارات الثلاثة علماً أن فوزه الرابع كان بفارق هدف على حين ليفانتي تلقى هزيمته الثالثة في 6 جولات أخيرة من دون فوز.

ثلاثيتان
نامت الباسك على وجهين مع نهاية الأسبوع 11 فمن جهة خسر بلباو على أرض سلتا فيغو بثلاثية متلقياً هزيمته الثالثة على التوالي والرابعة خارج ملعبه والمرة الثانية بفارق هدفين، وبالمقابل فاز جاره الأزرق سوسيداد بالثلاثة على جارهما الثالث إيبار مسجلاً فوزه الثاني فقط في ملعبه والرابع بفارق هدفين أو أكثر ومسجلاً 3 أهداف على الأقل في أربعة من انتصاراته الخمسة.

النتائج الكاملة – الإسباني 11
– برشلونة × إشبيلية 2/1 للفائز ألكاسير (23 و65) وللخاسر بيزارو (59).
– فالنسيا × ليغانيس 3/صفر باريخو (14) مورينو (71) مينا (82 من جزاء).
– ريـال مدريد × لاس بالماس 3/صفر كاسيميرو (41) أسينسيو (56) إيسكو (74).
– لاكورونيا × أتلتيكو مدريد صفر/1 بارتي (90+1).
– فياريـال × ملقة 2/صفر سانسوني (68 و76).
– سوسيداد × إيبار 3/1 للفائز ويليان خوسي (12) يانوزاي (27) أيارزابال (46) وللخاسر جوردن (72).
– ألافيس × إسبانيول 1/صفر كريستان سانتوس (1).
– ليفانتي × جيرونا 1/2 للخاسر أونال (90+2) وللفائز بورخا غارسيا (58) ستواني (84).
– سلتا فيغو × بلباو 3/1 للفائز سيرجي غوميز (16) اسباس (23 و26) وللخاسر راؤول غارسيا (39).
– بيتيس × خيتافي 2/2 للأول سانابريا (68) بودبوز (87) وللثاني بيرغارا (18) بورتيلو (34).

بانوراما إسبانية
– تعادل إيجابي وحيد مقابل 9 انتصارات منها 7 لأصحاب الأرض و5 بنتائج نظيفة فشهدت الجولة تسجيل 28 هدفاً منها هدف عبر نقطة الجزاء.
– 52 بطاقة صفراء أشهرها الحكام منها إنذار وحيد في مباراة برشلونة × إشبيلية مقابل 9 صفراوات في مباراة ألافيس × إسبانيول فكان لاعب الأخير هيرموسو المطرود الوحيد بعد إنذارين.
– غاب ميسي عن التسجيل مجدداً لكنه بقي متصدراً للائحة الهدافين برصيد 12 هدفاً يليه سيموني زازا بـ9 أهداف ثم سيدريك باكامبو بـ8 يليه رودريغو مورينو وسانابريا بـ7 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن