اقتصاد

تفعيل الخط الائتماني الإيراني الثاني خلال أسبوعين

| سانا

أكد وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي خلال لقائه مستشار النائب الأول للرئيس الإيراني رئيس لجنة العلاقات الاقتصادية الإيرانية السورية في طهران سعيد أوحدي أن الخط الائتماني الأول بين سورية وإيران ساعد في توريد وتنفيذ الكثير من المشاريع في سورية. وأعرب خربوطلي خلال اللقاء عن أمله في تسريع تفعيل الخط الائتماني الثاني للاستفادة منه في تنفيذ الكثير من المشاريع الإستراتيجية الأخرى.
من جانبه أعلن أوحدي أنه سيتم تفعيل الخط الائتماني الثاني خلال الأسبوعين القادمين معربا عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة السورية في معالجة معظم العقود المتعثرة والمبرمة بين البلدين المتعلقة بالكهرباء.
وأشار أوحدي إلى أهمية إعادة تفعيل الربط الكهربائي بين إيران وسورية والعراق لما له من أهمية بالغة في مجال تبادل الطاقة الكهربائية بين البلدان الثلاثة مبيناً أنه سيزور سورية قريبا للبحث في العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وكان عقد اجتماع مشترك في مبنى وزارة الطاقة الإيرانية في طهران أمس بين وزارات الكهرباء السورية والعراقية والإيرانية من أجل التوقيع على بروتوكول لإعادة تفعيل الربط الكهربائي الثلاثي بين البلدان الثلاثة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن