عربي ودولي

الحريري يقوم بزيارة خاطفة لأبو ظبي … عون مرتاح لموقفي بري ونصر اللـه.. والسنيورة: الحريري عائد

يواصل الرئيس العماد ميشال عون مشاوراته مع القيادات الرسمية والحزبية بعد إعلان رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته من رئاسة الحكومة في بيان من الرياض، على حين غادر الأخير الرياض إلى الإمارات في زيارة مفاجئة والتقى ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل ـنهيان وبحث معه «العلاقات الأخوية واطّلع على الأوضاع والتطورات في لبنان» حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.
وأكد مصدر حكومي لبناني أن عون «مرتاح» لموقفي رئيس البرلمان نبيه بري والأمين العام لحزب اللـه السيد حسن نصر اللـه بعد إعلان الحريري استقالته من رئاسة الحكومة.
وأفادت مصادر بأن عون لا يزال ينتظر عودة الحريري إلى لبنان لـ«يُبنى على الشيء مقتضاه» وأنّ المشاورات أمس واليوم الأربعاء هي «للحفاظ على الاستقرار ولتحصين الوحدة الوطنية» في لبنان.
وقد توافد رؤساء الجمهورية والحكومات السابقون إلى القصر الرئاسي على أن تستكمل مشاورات بلقاء رؤساء الكتل البرلمانية ورؤساء الأحزاب وسط معلومات أن لا خطوات تنفيذية قبل الإطّلاع على حيثيات استقالة الحريري.
وكان لافتاً إعلان رئيس كتلة المستقبل النيابية فؤاد السنيورة أن الحريري سيعود إلى لبنان وقال إنه على تواصل مع الحريري الإثنين وأنّ الأخير «عائد إلى لبنان» دون تحديد موعد لذلك.
وكان الحريري قد توجه صباح أمس من الرياض إلى أبو ظبي والتقى ولي العهد محمد بن زايد آل ـنهيان ومن ثم عاد إلى الرياض مجدداً.
وكانت قناة المستقبل اللبنانية كشفت صباح أمس أن الحريري توجّه من الرياض إلى أبو ظبي للقاء ولي عهد الإمارة، ولاحقاً قالت قناة العربية التابعة للسعودية إن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل التقاه فعلاً في أبو ظبي.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن