شؤون محلية

المباشرة بتنفيذ معمل أطباق البيض في طرطوس بكلفة نصف مليار ليرة

| طرطوس- الوطن

بعد سبعة أشهر على زيارة رئيس الحكومة إلى طرطوس وبعد إنجاز الدراسة الفنية والاقتصادية المطلوبة من قبل جامعة تشرين بتكليف من وزارة الزراعة تمت المباشرة بتنفيذ معمل لإنتاج أطباق الكرتون جنوب مدينة طرطوس بكلفة تقديرية تبلغ بحدود 430 مليون ليرة سورية تمت الموافقة على رصد 350 مليون منها من قبل رئيس مجلس الوزراء.
وذكر مدير عام منشأة دواجن طرطوس محمد إبراهيم في تصريح لـ«الوطن» أن المنشأة بانتظار ورود الاعتماد تمهيداً لرفع العقد الذي تم إبرامه مع شركة البناء والتعمير إلى الجهات المختصة للتصديق علماً أن الشركة باشرت العمل ووصلت نسبة التنفيذ إلى 10 بالمئة حتى الآن.
وأضاف: إن المعمل سيعمل بثلاث ورديات وينتج 30 مليون طبق وكل طبق يتسع لثلاثين بيضة وسوف يحقق ربحاً قدره 180 مليون ليرة كل عام حسب الدراسة وسيخصص ستين بالمئة من إنتاجه للقطاع العام والباقي للقطاع الخاص.
وعلى هامش جولة لتفقد موقع العمل بمشروع المعمل في موقع أبوعفصة بين محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أن المعمل سيوفر احتياجات القطاع العام من كرتون البيض إضافة لإمكانية افتتاح خطوط أخرى حسب احتياجات القطاع الخاص في طرطوس وبقية المحافظات.
فيما أكد أمين الفرع أهمية المشروع خاصة وأنه الأول من نوعه على مستوى سورية منوها بأن الاستمرار في تنفيذ وإقامة المشاريع دليل على بدء تعافي الوضع الاقتصادي السوري والانطلاق من جديد
من جهة ثانية عقد مجلس محافظة طرطوس قبل ظهر أمس دورته العادية الأخيرة لهذا العام برئاسة رئيس المجلس ياسر ديب الذي قدم عرضاً مفصلاً عن أهم الأعمال التي شهدتها محافظة طرطوس خلال العام الحالي خاصة بعد الزيارتين المهمتين للسيد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس والوفد الوزاري المرافق له إلى طرطوس واللتين أسستا لإقلاع العديد من المشاريع الخدمية ومنها العقد الطرقية – طريق الدريكيش وفندق الدريكيش السياحي – والمناطق الصناعية في صافيتا والدريكيش والشيخ بدر.. الخ.
وأشار ديب إلى أنه تمّ رفع مذكرة بخصوص تعديل البلاغ رقم /10/ الذي أصبح برقم (4) تضمنت امتعاض الكثيرين من تعديلاته كونها جاءت بأسوأ مما كان عليه البلاغ المذكور.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن