شؤون محلية

327 مخالفة في أسواق اللاذقية في شهر

| اللاذقية– عبير سمير محمود

كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم عن أنه تم تسجيل 327 مخالفة تموينية خلال شر تشرين الأول، مضيفاً إنه تم إغلاق 9 محال بعد سحب 129 عينة غذائية وغير غذائية، ثبتت مخالفة 46 عينة منها للمواصفات القياسية السورية، مقابل 42 مطابقة للمواصفات، في حين بقيت 41 عينة قيد التحليل.
وأكد نجم في تصريح خاص لـ«الوطن» أن المديرية وخلال متابعتها لحركة الأسواق ضبطت 112 مخالفة فيما يخص بيع المواد غير الغذائية منها بسبب عدم حيازة فواتير ولعدم الإعلان عن الأسعار، ومنها لبيع المواد بسعر زائد، في حين تم ضبط غش بمواد غير غذائية وعدم وجود سجل تجاري.
على حين تم تسجيل 87 ضبطاً تموينياً بخصوص بيع المواد الغذائية كما ذكر نجم، مبيناً أنها بسبب نقل الحليب بسيارة غير مبرّدة، ولعدم ذكر نوع السمن بصناعة الحلويات كما تمت مخالفة محال يعمل على جمع نوعين من السمون في صناعة الحلويات، وضبوط أخرى لنقص وزن في عملية بيع علب الحلويات، بالإضافة لعدم وجود بطاقات مواصفة وعدم حيازة فواتير.
وحول عمليات البيع فيما يخص الخضار والفواكه بيّن نجم أنه تم ضبط 21 مخالفة تموينية، منها لعدم لإعلان عن السعر والبيع بأسعار زائدة.
كما ضبطت مديرية التجارة الداخلية 23 مخالفة في عمليات بيع البيض والفروج والأسماك لأسباب عدة منها حيازة أسماك فاسدة، ونقع فروج منظّف بالماء، عدم حيازة فواتير، بيع بأسعار زائدة، عرض أسماك من دون تبريد، في حين تم تسجيل 5 ضبوط تموينية حول بيع اللحوم الحمراء، منها لعدم لإعلان عن السعر، ولفرم لحوم بشكل مسبق، ولغش لحم أنثى العواس على أنها ذكر عواس.
وفيما يخص بيع المحروقات والغاز أكد نجم أنه تم تسجيل 48 ضبطاً تموينياً منها للاتجار بمادة المازوت بطريقة غير مشروعة، ولاستخدام الغاز المنزلي في المطاعم، ولعدم الإعلان عن أجور نقل الركاب بالإضافة لأجور زائدة كبدل خدمات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن