شؤون محلية

7 ملايين لتر مازوت وزعت على مواطني اللاذقية .. بطاقة ذكية للسرافيس والبولمانات

| عبير سمير محمود

أكد مدير فرع شركة المحروقات في اللاذقية حسن بغداد الانتهاء من توزيع مازوت التدفئة في مراكز توزيع المناطق الجبلية الباردة والبعيدة عن المحاور الرئيسية في المحافظة كنواحي الدالية وعين الشرقية وحرف المسيترة.
وبيّن بغداد في تصريح خاص لـ«الوطن» أن افتتاح المراكز في القرى البعيدة تم وفق توجيهات محافظ اللاذقية لتسهيل عملية وصول مازوت التدفئة إلى المواطنين قبل حلول فصل الشتاء وبأقل التكاليف، مضيفاً: إنه تم الانتهاء من توزيع المادة في تلك المناطق وحسب الطلب بواقع 200 لتر للأسرة كدفعة أولى.
وأضاف بغداد: إن التوزيع سيستمر للمناطق الأقل ارتفاعاً إضافة إلى مراكز المدن عن طريق المحطات المنتشرة في المحافظة.
وأكد بغداد أنه تم توزيع 7.6 ملايين لتر مازوت تدفئة خلال الفترة الماضية، منها 2.2 مليون لتر لذوي الشهداء، و5.3 لتر ات تم توزيعها على المواطنين، مضيفاً: إن الشركة مستمرة في عمليات توزيع المادة.
وأشار بغداد إلى أن الشركة أقامت مراكز لتعبئة وسائط النقل العامة كل في مركز انطلاقه وهي موزعة كالتالي: مركز في كراج الفاروس، مركز في كراج جبلة، مركز في الكراج الشرقي، مركز في محطة البولمان، محطتان متنقلتان في كل من كراج القرداحة «مخصصة للمازوت» وشارع الحسيني «مخصصة للبنزين».
ولفت مدير محروقات اللاذقية إلى أن الشركة تقوم بدراسة أتمتة عملية تعبئة وسائط النقل العامة بالوقود في المراكز المذكورة، وذلك بالتعاون مع شركة تكامل، مبيناً أنه سيتم إعطاء كل سرفيس أو بولمان بطاقة تشحن يومياً بالكمية المخصصة له حسب مساره، منوهاً بإن استخدام البطاقة الذكية تنظم عملية التزود بالوقود بشكل أكثر مرونة وسهولة وعدالة.
وحول عمليات توزيع الغاز أكد بغداد أن جميع المراكز التابعة للشركة وعددها 7 (الدعتور – الجمارك – الغراف- سقوبين – الادخار – جبلة – القرداحة) تعمل بشكل جيد، مبيناً أن عدد المعتمدين لتوزيع المادة في المحافظة 1200 معتمد ويغطون جميع مناطق المحافظة.
ولفت بغداد إلى أن كمية الإنتاج اليومي للغاز تبلغ 21 ألف أسطوانة منزلية و300 أسطوانة صناعية، مضيفاً: إن الأسطوانات للغرض الصناعي المبيعة هي 1400 أسطوانة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن