الأخبار البارزةشؤون محلية

أكد البدء بإرسال الصحف إلى دير الزور.. إطلاق ثلاث صحف جديدة.. كيبل TV في سورية قريباً … ترجمان: تأمين رعاية لباس للمذيعات مثل «الشحادة»!

| محمد منار حميجو

أعلن وزير الإعلام محمد رامز ترجمان أنه اعتباراً من الأسبوع القادم ستبدأ اللجنة المشكلة لتعديل قانون الإعلام الصادر في عام 2012 بدراسة التعديلات، مؤكداً أنه سيتم عرضه على الإعلاميين لدراسته بشكل كامل عبر ندوة مفتوحة.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أكد ترجمان أن التعديلات التي طرحها الاتحاد العام للصحفيين هي في اللمسات الأخيرة وأنه تم الاعتماد على الأشياء الرئيسية فيها، مشيراً إلى وجود بعض الأمور البسيطة التي يتم نقاشها.
وأكد ترجمان أن الوزارة ليس لديها إمكانية لتأمين لباس المذيعات ولذلك فإنها تلجأ إلى الرعاة، مضيفاً: كأن هذا العمل مثل الشحادة، مطالباً أن يكون هناك مرونة في التعامل مع موازنة وزارة الإعلام.
وشدد ترجمان على ضرورة تعاون الجميع لتحسين الواقع المالي للوزارة وخصوصاً في ظل هذه الظروف الصعبة، متوقعاً أن تنتهي هذه الظروف في نهاية العام الحالي.
وأضاف ترجمان: الإعلام وخصوصاً الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بدأت تستعيد ألقها وجماهيريتها وشعبيتها وبالتالي من مصلحة أي داعٍ أن يبادر لتقديم رعايته.
وفي موضوع متصل كشف ترجمان أن الوزارة بدأت العمل على إرسال الصحف إلى دير الزور بعدما نجحت في إيصالها إلى مدينة الحسكة، معلناً عن إطلاق ثلاث صحف جديدة أسبوعية وهي المواطن والجريمة والعدالة والجماهير إضافة إلى إعادة إصدار العروبة والفداء.
وأوضح ترجمان أنه تتم دراسة التعرفة المالية الجديدة للوزارة إضافة إلى الانتهاء من إعادة هيكلية المديريات التابعة لها وإرسالها إلى وزارة التنمية الإدارية، مطالباً أن يكون هناك مرونة في التعامل مع التعرفة.
وأضاف ترجمان: أخجل حينما أستضيف شخصاً مهماً في القنوات التابعة للوزارة والتعرفة الخاصة بالضيوف قليلة جداً إضافة إلى أن هناك بعض الكتاب يكتبون في الصحف وأجرهم على الزاوية 500 ليرة.
وكشف ترجمان عن ترخيص لشركات خاصة لتقديم خدمات خاصة «أبل تيفي»، موضحاً أن هذه الشركات ستقدم محتوى إعلامياً ودرامياً ورياضياً وثقافياً عبر باقات تلفزيونية. وأكد ترجمان أن الاشتراكات ستكون مدروسة في عناية لكيلا تكلف المواطن كثيراً وبالتالي ستكون هذه الخدمات الجديدة لها فائدة كبيرة على المستوى الإعلامي، مؤكداً أنها مازالت تجربة وستتم دراستها في دقة لتعزيز الأمور الإيجابية ولابد من إنجاحها.
وفي موضوع آخر أكد ترجمان أن الوزارة منغمسة في موضوع المصالحة الوطنية وتعزيزها عبر التغطية الإعلامية للمصالحات وأنواع المؤتمرات التي تعنى بهذه الشأن. وأوضح ترجمان أن هناك سياسة إعلامية ترتكز على محورين الأول تغطية انتصارات الجيش العربي السوري والثانية تغطية مسار المصالحات والترويج له.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن